موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يهنئ حزب الشعب الكمبودي بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسه

0

بعث الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ ببرقية تهنئة اليوم (الاثنين) إلى زعيم حزب الشعب الكمبودي سامديتش تيكو هون سين بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب الشعب الكمبودي.

وقال شي في برقيته إنه يود بمناسبة هذه الذكرى أن يقدم نيابة عن الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني وبالأصالة عن نفسه تهانيه الحارة لهون سين وحزب الشعب الكمبودي والشعب الكمبودي.

وأشار شي إلى أن حزب الشعب الكمبودي اتحد وقاد الشعب الكمبودي منذ فترة طويلة في دفع قضية البناء والتنمية الوطنية، وقدم مساهمات إيجابية في الاستقرار والازدهار الإقليميين.

وقال شي إن الصين، كعادتها دائما، ستدعم كمبوديا في سلك مسار التنمية الذي يناسب ظروفها الوطنية، معربا عن ثقة الصين بأن حزب الشعب الكمبودي سيواصل تحت قيادة هون سين الرشيدة تقديم مساهمات جديدة وأكبر من أجل ازدهار كمبوديا وسعادة الشعب الكمبودي وكذلك السلام والتنمية في المنطقة.

وأكد شي أن الصين وكمبوديا صديقان مخلصان يربطهما رباط مجتمع المستقبل المشترك، مشيرا إلى أن علاقاتهما تتمتع منذ فترة طويلة بتنمية عالية المستوى.

وقال شي إنه منذ ظهور جائحة كوفيد-19، تكاتف الجانبان وساعد كل منهما الآخر، وأظهرا بوضوح صداقتهما الدائمة غير القابلة للكسر من خلال إجراءات ملموسة.

وقال شي إن الحزب الشيوعي الصيني يقدر تقديرا عاليا تعاونه الودي مع حزب الشعب الكمبودي، مبديا استعداده للعمل مع هون سين لتعزيز التوجيه السياسي للعلاقات بين البلدين والحزبين، وتعميق التبادلات والتعاون بين الحزبين وفي المجالات الأخرى، وتعزيز بناء مجتمع صيني-كمبودي ذي مستقبل مشترك، من أجل تحقيق المنافع للبلدين وشعبيهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.