موقع متخصص بالشؤون الصينية

زعيم حزب في غينيا بيساو: قيادة الحزب الشيوعي الصيني والكفاءة في التعبئة مفتاح نجاح الصين

0

قال زعيم حزب في غينيا بيساو، إن القيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني وكفاءته في التنظيم والتعبئة هي مفتاح نجاح الصين.

أضاف توماس غوميز باربوسا، السكرتير الوطني لحركة البديل الديمقراطي، في مقابلة فيديو مشتركة مع وسائل إعلام مؤخرا، “أن قدرة الحزب الشيوعي الصيني على التنظيم والتعبئة قد ظهرت مرة أخرى بشكل كبير في مكافحة الفقر المدقع وفي السيطرة السريعة والفعالة على وباء كوفيد-19”.

أعرب باربوسا، نيابة عن رئيس غينيا بيساو أومارو سيسوكو إمبالو، وهو أيضا عضو في حركة البديل الديمقراطي، عن التهاني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، وكذلك الامتنان للمساهمات التي قدمها الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني لتعزيز السلام والتنمية بالعالم.

وبعد متابعته عن كثب لممارسات الصين في بناء الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، قال إنه بفضل حكمته السياسية الهائلة وتنفيذه السريع، قاد الحزب الشيوعي الصيني الصين إلى تحقيق “تقدم ملحوظ” جذب الانتباه وحظي بالإشادة بجميع أنحاء العالم.

وفي معرض حديثه عن مساهمة الصين في الحرب العالمية ضد الوباء، قال باربوسا إنه في مواجهة مثل هذا العدو المشترك للبشرية، قامت الصين، في الوقت الذي سيطرت فيه على الوباء محليا من خلال اتخاذ إجراءات، بالتواصل مع البلدان المتأثرة الأخرى.

وبالنظر إلى تطور العلاقات الثنائية، وصف الصين بأنها “أهم شريك للتنمية في غينيا بيساو”، قائلا إن الصين دعمت غينيا بيساو وساعدتها في مجالات مثل البنية التحتية والزراعة ومصايد الأسماك والصحة والتعليم.

وقال إن “الصين تظل دوما في قلب شعب غينيا بيساو طوال كفاحنا من أجل الاستقلال والتنمية”.

ويرى أن مثل هذا التعاون مع الصين يقوي إمكانيات الأفارقة، وهو ما كان واضحا جدا في القارة.

وأضاف أن “العالم بحاجة إلى تحمل مسؤولية الحفاظ على البيئة والسلام”، مُشيدا بدور الصين الإيجابي في هذه العملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.