موقع متخصص بالشؤون الصينية

زيمبابوي تشكر الحزب الشيوعي الصيني لدعمه التنمية فيها

0

أشاد رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا يوم الثلاثاء، بالتعاون طويل الأمد بين الحزب الشيوعي الصيني وزيمبابوي.

وفي كلمته من هراري، إلى القمة الافتراضية بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية عبر رابط فيديو، قال منانغاغوا إن “العلاقات الثنائية الممتازة بين زيمبابوي والصين تنمو بشكل مطرد منذ الاستقلال”.

وأعرب عن تهانيه إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

قال منانغاغوا إنه من خلال الدعم الصيني المستمر، تمكنت زيمبابوي من تنفيذ برامج التنمية المختلفة التي تشمل مختلف قطاعات الاقتصاد.

وقال إن “(حزبه) ممتن حقا للحزب الشيوعي الصيني وحكومة جمهورية الصين الشعبية لدعمهما زيمبابوي في طريق التنمية وتحقيق نهضتها الوطنية”.

وأضاف أن “هناك العديد من مشروعات البنية التحتية تم تنفيذها بفضل الدعم الصيني”.

وأشار إلى أن حزبه الحاكم ((زانو بي أف- ZANU-PF)) يستمد الإلهام من النجاح الذي حققه الحزب الشيوعي الصيني.

ومثل الحزب الشيوعي الصيني الذي عمل بجد لتخليص المواطنين الصينيين من الفقر على مدى العقود الماضية، سار حزب ((زانو بي أف – ZANU-PF)) في سياسات تركز على الشعب لتحسين حياة المواطنين وتنمية الاقتصاد إلى اقتصاد متوسط الدخل بحلول عام 2030، وفقا لما قاله منانغاغوا.

وأعرب مرة أخرى عن شكره للصين لدعمها لزيمبابوي في مكافحتها لكوفيد-19.

وقال “منذ ظهور الوباء في داخل حدودنا، قدمت الصين تبرعات عديدة في الوقت المناسب من المعدات الطبية ومعدات الوقاية الشخصية، وأحدثها جرعات لقاح كوفيد-19، لبلادنا”.

وأشاد أيضا بالصين لدفعها لتعزيز التعددية في مكافحة الوباء، مشيرا إلى أنه من خلال شهامة الصين، تمكن العالم النامي من الحصول على لقاحات كوفيد-19.

وشكر الحزب الشيوعي الصيني على تنظيم القمة الافتراضية للأحزاب السياسية العالمية، قائلا إنها تتيح للأحزاب السياسية في جميع أنحاء العالم الفرصة لتبادل وجهات النظر حول دفع التنمية المشتركة والازدهار للبشرية جمعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.