موقع متخصص بالشؤون الصينية

قادة وخبراء أجانب يقولون إن نجاح الصين تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني يستحق التعلم منه

0

أشاد قادة وخبراء أجانب بالإنجازات التاريخية التي حققتها الصين تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، قائلين إن نجاحها يستحق التعلم منه من قبل الأحزاب السياسية والدول في جميع أنحاء العالم.

دعا شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني، خلال خطابه الرئيسي في قمة الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية عبر رابط فيديو يوم الثلاثاء، الأحزاب السياسية في جميع أنحاء العالم لتحمل مسؤوليتها التاريخية في السعي لتحقيق رفاهية الشعوب وتقدم البشرية.

قال باتريسيو قيوستو، مدير المرصد الصيني-الأرجنتيني، إن خطاب شي أظهر أن الحزب الشيوعي الصيني يريد مواصلة العمل مع الأحزاب في جميع أنحاء العالم لتعزيز التعددية وتحقيق التنمية المشتركة.

وأضاف أن القمة ستعمل على تعميق الاتصالات والتعاون بين الأحزاب، حيث ظل الحزب الشيوعي الصيني عمليا في تعزيز التبادلات السياسية وتبادل الخبرات الإيجابية.

وأعرب آينغ سامبو، الأمين العام لحزب فونسينبيك في كمبوديا، عن إعجابه بالصين لما حققته من إنجازات في الحد من الفقر، وبناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل، ومكافحة وباء كوفيد-19.

وقال سامبو إن القمة منصة هامة للتبادلات الحزبية وستعزز التعاون متعدد الأطراف وتعزز السلام والتنمية في العالم.

وأشاد نيكولاي فاسيليسكو، رئيس غرفة التجارة والصناعة بين رومانيا والصين، بالإنجازات العظيمة للصين في القضاء على الفقر، وبناء مجتمع يزدهر بشكل متزايد، وكذلك الابتكار العلمي وتطوير البنى التحتية تحت القيادة الحكيمة للحزب الشيوعي الصيني، مضيفا أن الصين قد وضعت نموذجا للعالم.

قالت يوليا تيموشينكو، زعيمة حزب وطن الأجداد الأوكراني، إن الحوار العالمي مطلوب لتحقيق هدف التنمية المستدامة.

وأضافت تيموشينكو أن الصين، من خلال مواصلة تنفيذ سياسة الإصلاح والانفتاح وتطوير مبادرة الحزام والطريق، ستضخ زخما للتنمية الاقتصادية للدول الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.