موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني شي جين بينغ يتبادل التهاني مع رئيس جنوب السودان بمناسبة الذكرى العاشرة لإقامة العلاقات الدبلوماسية

0

تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الجمعة) رسائل التهنئة مع رئيس جنوب السودان سلفا كير بمناسبة الذكرى العاشرة لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال الرئيس شي في رسالته إنه على مدى السنوات العشر الماضية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية، شهدت العلاقات الثنائية تنمية صحية ومستقرة، مع تحقيق نتائج مثمرة في تعاونها بشتى المجالات.

ولدى إشارته إلى أن الجانبين يدعمان بعضهما البعض بشكل مستمر وحازم في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية والشواغل الرئيسية لكل منهما، ذكر الرئيس شي أنه منذ تفشي جائحة كوفيد-19، تضافرت جهود الدولتين لمكافحة الجائحة، وهو ما أظهر عمق الأخوة التي تجمع بينهما.

وأضاف الرئيس شي أنه يولي اهتماما كبيرا بتنمية العلاقات بين الصين وجنوب السودان، ومستعد للعمل مع الرئيس كير لاغتنام الذكرى العاشرة لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين كفرصة لتوطيد الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التبادلات والتعاون في شتى المجالات في إطار تعاون الحزام والطريق، وتحقيق فوائد للبلدين وشعبيهما.

وذكر كير في رسالته إن الصين صديقة حقيقية لجنوب السودان.

وقد تلقى جنوب السودان، كدولة وليدة عمرها 10 سنوات، مساعدة كبيرة من الصين في تنميته الاقتصادية والاجتماعية، وعملية السلام المحلية، ومكافحة جائحة كوفيد-19، والتي، كما قال، يعرب الجانب الجنوب سوداني عن امتنانه وتقديره تجاهها.

وذكر كير أن جنوب السودان يتطلع إلى العمل باستمرار على تعزيز العلاقات الثنائية رفيعة المستوى مع الصين وتعميق التعاون، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.