موقع متخصص بالشؤون الصينية

التجارة بين الصين والاتحاد الأوروبي تشهد نموا سريعا في النصف الأول من هذا العام

0

قال لي كوي ون، متحدث باسم الهيئة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء إن التجارة الثنائية بين الصين والاتحاد الأوروبي شهدت نموا سريعا في النصف الأول من هذا العام، مما يدل على الحيوية والمرونة في تعاونهما التجاري.

وقفزت التجارة بين الصين والاتحاد الأوروبي بنسبة 26.7 في المئة مقارنة بالعام الماضي إلى 2.52 تريليون يوان (389 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من هذا العام، مما يجعل الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للصين خلال هذه الفترة، وفقا لبيانات من الهيئة العامة للجمارك.

وقال لي إن حوالي 16.6 في المئة من الصادرات الميكانيكية والكهربائية الصينية تم شحنها إلى الاتحاد الأوروبي بينما تم شحن أكثر من ثلث السلع الاستهلاكية المستوردة إلى الصين من الاتحاد الأوروبي.

وقال لي إن “الصين والاتحاد الأوروبي شريكان اقتصاديان وتجاريان مهمان ويتمتعان بتكامل اقتصادي قوي وإمكانيات كبيرة للتعاون”.

وأضاف لي أن تعزيز التبادلات الاقتصادية والتجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي يساعد على تعزيز سعادة شعبي الجانبين، ومواجهة التحديات العالمية وتعزيز انتعاش الاقتصاد العالمي.

وأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن إجمالي واردات وصادرات الصين نمت بنسبة 27.1 في المئة على أساس سنوي إلى 18.07 تريليون يوان في النصف الأول من عام 2021، بزيادة قدرها 22.8 في المئة عن مستوى ما قبل الوباء في عام 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.