موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر كتابا أبيض بشأن حماية حقوق المجموعات العرقية في شينجيانغ

0

أصدر مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني اليوم الأربعاء كتابا أبيض يوضح بالتفصيل التقدم الذي أحرزته الصين في حماية حقوق جميع المجموعات العرقية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم.

وقال الكتاب الأبيض الصادر تحت عنوان “ضمان الحقوق المتساوية لجميع المجموعات العرقية في شينجيانغ”، إن الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية تمسكا بنهج مرتكز على الشعب لحماية حقوق الإنسان، مضيفا أن شينجيانغ أحرزت تقدما مطردا في هذا الصدد على مدى أكثر من 70 سنة مضت.

وورد في الكتاب الأبيض أن “الصين أعطت الأولوية لتأمين وتحسين رفاهية الشعب، ودفعت قضايا مختلفة إلى التقدم في شينجيانغ، وتقاسمت ثمار الإصلاح والتنمية مع أبناء من جميع المجموعات العرقية، وذلك من أجل ضمان حقوقهم المتساوية في المشاركة والتنمية”.

وأشار إلى أن الحكومة الصينية تستفيد استفادة كاملة من قوتها المؤسسية وتجمع جهود جميع قطاعات المجتمع، وتعزز التطور السريع لجميع القضايا في شينجيانغ.

وجاء في الكتاب الأبيض أن “المجموعات العرقية في شينجيانغ تتحد وتعمل معا لتحقيق التنمية والازدهار المشتركين. كما أن الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعديد من الحقوق الأخرى للشعب من كل المجموعات العرقية مضمونة بشكل فعال”.

بالإضافة إلى المقدمة والخاتمة، يتكون الكتاب الأبيض من سبعة أقسام، وهي “الحقوق المدنية” و”الحقوق السياسية” و”الحقوق الاقتصادية” و”الحقوق الثقافية” و”الحقوق الاجتماعية” و”حقوق المرأة والطفل” فضلا عن “حرية المعتقد الديني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.