موقع متخصص بالشؤون الصينية

تعاون سوري- صيني في مجال السياحة

0


موقع مصادر الالكتروني:
التقت وزيرة السياحة لمياء عاصي مع أعضاء الوفد الصيني الذي يزور سورية وتباحثت معه حول سبل ووسائل تمتين وتعزيز العلاقات السورية الصينية في المجالات المختلفة وخاصة في المجال السياحي.

وأكدت الوزيرة عاصي أمام أعضاء الوفد الذي يضم شخصيات إعلامية وثقافية وأكاديمية أهمية إطلاع الوفد على حقيقة ما يجري في سورية بعيدا عن حملات التحريض والافتراء التي يقوم بها عدد من وسائل الإعلام.

وأشارت إلى أن التعاون السوري الصيني في المجال السياحي لم يرتق إلى مستوى العلاقات في المجالات الاخرى لافتة إلى وجود تقصير لدى الوزارة في الترويج في الصين لسورية كوجهة سياحية وتركيزها في المرحلة الماضية على الترويج في أوروبا واعتبرت أن عدد السياح الصينيين الذين يزورون سورية لا يعكس إمكانات التعاون بين البلدين مؤكدة أن وزارة السياحة ستركز في المرحلة المقبلة على السوق الصيني وباقي الأسواق الأخرى.

من جهته عبر رئيس الوفد الصيني البروفيسور هي ماو تشن الباحث الاقتصادي في جامعة تشينخوا داشو عن تعاطفه مع سورية وشعبها وخاصة في هذه الأيام نظرا لما تتعرض له من تشويه للحقائق مبينا أن ما شاهده الوفد في المدن السورية هو حياة مستقرة وأن الكثير من فئات الشعب السوري عبر في المسيرات عن حبه لبلده وطموحه في حياة مستقرة وهانئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.