موقع متخصص بالشؤون الصينية

 رئيس مجلس الشيوخ الكمبودي: الصين تحقق إنجازات عظيمة بفضل القيادة الحكيمة للحزب الشيوعي الصيني

0

وكالة أنباء شينخوا:

قال رئيس مجلس الشيوخ الكمبودي سامديتش ساي تشوم مؤخرا “أود أن أشيد بالحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني على الإنجازات العظيمة التي تحققت خلال القرن الماضي، ولا سيما الهدف المئوي الأول”.

وصرح تشوم في مقابلة مكتوبة حصرية أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا)) بأن “هذه الإنجازات تحققت بفضل القيادة الحكيمة للحزب الشيوعي الصيني”، مضيفا أن القضاء على الفقر المدقع هو عامل رئيسي بالنسبة للصين للوصول إلى هدفها المتمثل في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي.

وقال تشوم، وهو أيضا نائب رئيس حزب الشعب الكمبودي الحاكم، إنه يثمن جهود الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية ليس فقط في السيطرة بنجاح على انتشار جائحة-19 في البلاد، وإنما أيضا في تعزيز الشراكة والتعاون الدوليين بنشاط لمكافحة الجائحة.

كما أعرب عن خالص امتنانه للصين لتقديمها الإمدادات الطبية واللقاحات اللازمة لكمبوديا وسط الجائحة، ولا سيما لدعمها حملة التطعيم التي تنفذها الحكومة الكمبودية.

وذكر أن “الصين شجعت بشدة على تطوير اللقاحات وإنتاجها والتوزيع العادل لها، وعلى جعل اللقاحات منفعة عامة عالمية”.

ولفت إلى أنه من المثير للإعجاب أن الصين هي الاقتصاد الرئيسي الوحيد في العالم الذى سجل نموا اقتصاديا إيجابيا في العام الماضي خلال الجائحة، مضيفا بقوله “وأعتقد أن هذه الإنجازات البارزة تعد بمثابة قوة دافعة لإنعاش الاقتصاد في المنطقة”.

وقال تشوم إنه متفائل بأن نموذج التنمية الجديد فى الصين المتمثل في “التداول المزدوج”، وهو سياسة ضرورية لإعداد الصين لاقتصاد أكثر استدامة ومرونة، “سيواصل تسريع وتيرة التنمية في الصين”.

وذكر أنه في ظل الإمكانات الهائلة للاستهلاك المحلي والآثار غير المباشرة لتقدم التكنولوجيا في الصين، فإن نموذج التنمية الجديد سوف “يعزز أيضا الانتعاش الاقتصادي الإقليمي والعالمي”.

وأشار تشوم إلى أنه فقط من خلال تعزيز التعددية والتعاون الدولي يمكن للعالم أن يتعامل بفعالية مع التحديات الهائلة التي تواجه البشرية.

“في هذا السياق، يرحب حزب الشعب الكمبودي بحرارة ويدعم بقوة اقتراح الحزب الشيوعي الصيني إقامة نمط جديد من العلاقات الدولية وبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية، لأننا نؤمن إيمانا راسخا بأنه سيساهم بشكل كبير في السلام والتنمية والازدهار على الصعيد العالمي”، حسبما قال تشوم.

وأعرب تشوم عن شكره للحزب الشيوعي الصيني لدعمه القوي لحزب الشعب الكمبودي في الحفاظ على السلام والاستقرار والتنمية خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن هذا العام يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني وكذا الذكرى الـ70 لتأسيس حزب الشعب الكمبودي، مضيفا أن البلدين سينظمان معا أنشطة احتفالية ذات مغزى بروح التضامن والتعاون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.