موقع متخصص بالشؤون الصينية

محلل بنغلاديشي: افتراء الولايات المتحدة على الصين بشأن تتبع منشأ فيروس كورونا “ليس جديدا”

0

وكالة أنباء شينخوا:

قال محلل بارز للشؤون الخارجية في بنغلاديش مؤخرا إن مهاجمة الولايات المتحدة للصين بشأن تتبع منشأ كوفيد-19 هو مظهر من مظاهر عادتها في إلقاء اللوم على الآخرين فيما يتعلق بالأفعال الضارة التي تُلام هي نفسها عليها.

قال مونشي فايز أحمد، الرئيس السابق لمعهد بنغلاديش للدراسات الدولية والاستراتيجية، في مقابلة مع ((شينخوا)) مؤخرا، إن “هذا ليس بالأمر الجديد، والولايات المتحدة معتادة على إلقاء اللوم على بلدان أخرى لأسباب مختلفة، بينما هي نفسها مذنبة بارتكاب جرائم مماثلة”.

إن دعوة الصين الأخيرة للمجتمع الدولي لحث الولايات المتحدة على المساعدة في تحقيق شفاف في أصل فيروس كورونا يظهر “حسن نية الصين ورغباتها الإيجابية”، وفقا لقوله.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، الشهر الماضي، إن الولايات المتحدة ليست في وضع يسمح لها بابتزاز الصين أو إجبارها، كما أنها لا تملك الحق في تمثيل المجتمع الدولي لمهاجمة الصين والافتراء عليها بشأن تتبع مصدر فيروس كورونا.

ودعا تشاو أيضا المجتمع الدولي إلى حث الولايات المتحدة بشكل مشترك على تقديم الدعم في التحقيق وتقديم بيانات وقنوات شفافة.

قال أحمد، وهو أيضا سفير سابق لبنغلاديش لدى الصين “أعتقد أن تصريحاته مناسبة تماما”.

وأضاف أحمد أن الولايات المتحدة حصلت على أكبر عدد ممكن من اللقاحات دون اعتبار لقدرتها على التلقيح أو احتياجاتها الفعلية أو احتياجات البلدان الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.