موقع متخصص بالشؤون الصينية

انخفاض مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات غير التحويلية في الصين خلال يوليو

0

ذكرت الهيئة الوطنية الصينية للاحصاء، اليوم السبت، أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات غير التحويلية في الصين بلغ 53.3 خلال يوليو/ تموز الجاري، بانخفاض من 53.5 خلال يونيو/ حزيران الماضي.

وتشير قراءة المؤشر فوق 50 الى التوسع، بينما تعكس القراءة تحت 50 الانكماش.

وسجل المؤشر الفرعي لأنشطة الأعمال في قطاع الخدمات 52.5 في يوليو/ تموز، بزيادة من 52.3 المسجل في يونيو/ حزيران.

وقال تشاو تشينغ خه الاحصائي في الهيئة ان القراءة تعكس انتعاشا مطردا في قطاع الخدمات، مدعوما بزيادة الاستهلاك الصيفي وغيرها من العوامل.

وارتفعت المؤشرات الفرعية لأنشطة الأعمال في النقل الجوي، والتموين والفنادق، والسكن بأكثر من عشر نقاط مئوية عن الشهر الماضي، ما أشار الى النمو السريع في حجم الأعمال في هذه المجالات.

وشهدت القطاعات المتعلقة بالخدمات المالية والتأمين وتيرة أبطأ من التوسع في يوليو/ تموز، حيث انخفضت المؤشرات الفرعية لأنشطة الأعمال في هذه المجالات بأكثر من تسع نقاط مئوية.

وبلغ مؤشر تتبع نشاط الأعمال لقطاع الخدمات 60.1، بقاء فوق 60 لمدة ستة أشهر متتالية، ما يدل على أن معظم شركات الخدمات كانت متفائلة بآفاق السوق على المدى القريب.

وتباطأ نمو أنشطة البناء في البلاد متأثرا من الظروف الجوية السيئة، بما فيها ارتفاع درجات الحرارة والفيضانات، حيث انخفض المؤشر الفرعي لأنشطة الأعمال إلى 57.5 في يوليو/ تموز من 60.1 في الشهر السابق.

وتظهر البيانات الصادرة اليوم السبت أيضا أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في البلاد بلغ 50.4 في يوليو/ تموز، منخفضا من 50.9 في يونيو/ حزيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.