موقع متخصص بالشؤون الصينية

الهند تحتج ضد قيام القوات الصينية بتدمير جدار في تاوانج

0


موقع الهند اليوم الالكتروني:
قال وزير الدفاع الهندي ايه كيه انتوني ان بلاده احتجت رسميا لدى بكين على خلفية قيام القوات الصينية بإلحاق ضرر واسع بجدار حجري 200 قدم في الجانب الهندي من الحدود في منطقة تاوانج أروناشال براديش في يوليو من هذا العام ، مما أثار احتجاجا قويا من الهند .

وزير الدفاع ايه كيه انتوني قال أمام البرلمان الأربعاء في رد مكتوب على أسئلة من أعضاء راجيا سابها ، قال أن دورية جيش التحرير الشعبى الصينى دورية حاولوا تسلق جدار حجري شيد 250 متر داخل الأراضي الهندية من خط السيطرة الفعلية في منطقة تاوانج مشيرا إلى أن محاولة الجيش الصيني قوبلت بمنع من قبل القوات الهندية.

وقال “في يوم 13 يوليو من هذا العام ، حاولت دورية لجيش التحرير الشعبى الصيني عبور الجدار 200 من الحجارة وبني الجدار بعمق 250 متر داخل أراضينا في منطقة تاوانج ، وتصدت قواتنا لمحاولة الجيش الصيني ومنعتهم من ذلك ” وفيما يتعلق بحجم الأضرار التي لحقت بالجدار الحجري قال وزير الدفاع الهندي ان الجدار تضرر جزئيا من قبل جيش التحرير الشعبى الصينى ، مضيفا أنه وفقا للآلية التي أقيمت مع الصين ، قدم الجانب الهندي احتجاجا شديد اللهجة في اجتماع اللجان الحدودية المشتركة بين الطرفين.

كما وأشار أيضا إلى أنه في ظل عدم إكمال ترسيم الحدود بين الهند والصين فان هناك عدد قليل من المناطق على طول الحدود ، حيث تتباين وجهات نظر البلدين إزاء حدود خط الحدود الفاصل كما كشف بان هنالك مشكلات تتعلق بالتنسيق الثنائي.

أنتوني ، ردا على سؤال آخر ، قال أيضا أن الجيش قد حدد 73 طريقا على أنها حاسمة ومهمة استراتيجيا في المناطق الحدودية ، وبالإضافة إلى ذلك ، تم تحديد مشاريع السكك الحديدية للتنمية في ولايات جامو وكشمير ، هيماشال براديش ، وأروناشال أوتارانتشال براديش. مشددا على القول أن الحكومة تركز على ضرورات الأمن في البلد ، فضلا عن الحاجة إلى تطوير البنية التحتية اللازمة في المناطق الحدودية.

وقال ” شرعنا في اتخاذ الخطوات اللازمة ، حسب الاقتضاء لضمان الأمن القومي لتتم معالجتها بشكل كاف من خلال تطوير البنية التحتية ، بما في ذلك السكك الحديدية والطرق والمجالات الجوية إلى الأمام ، فضلا عن القدرات العملياتية للقوات المسلحة لتأمين الأهداف المرجوة للأمن القومي “وأضاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.