موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين تسجل رقما قياسيا في جودة الهواء في يوليو

0

قالت مديرية البيئة الإيكولوجية في بكين يوم الاثنين إن بكين سجلت رقما قياسيا في جودة الهواء في يوليو/ تموز، حيث انخفضت القراءة الشهرية لكثافة جسيمات “بي إم 2.5” العالقة في الهواء إلى 16 ميكروغراما لكل متر مكعب.

وأشارت المديرية إلى أن شهر يوليو يمثل الشهر الثالث على التوالي الذي تسجل فيه كثافة جسيمات “بي إم 2.5” رقما قياسيا منخفضا، بعد 20 ميكروغراما لكل متر مكعب في مايو/ أيّار و18 ميكروغراما في يونيو/ حزيران.

وبلغ متوسط الكثافة الشهري لجسيمات “بي إم 10″، وثاني أكسيد الكبريت، وثاني أكسيد النيتروجين 32 ميكروغراما لكل متر مكعب، ميكروغرامان لكل متر مكعب، 14 ميكروغراما لكل متر مكعب بالترتيب، ما يسجل أدنى المستويات الشهرية منذ بدء عمليات التسجيل.

وفي الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يوليو/ تموز، وصل متوسط كثافة جسيمات “بي إم 2.5” للعاصمة الصينية إلى 37 ميكروغراما لكل متر مكعب، ما يمثل أدنى مستوى لنفس الفترة في التاريخ.

وخلال هذه الفترة، نفذت سلطات بكين حزمة من الإجراءات لمعالجة تلوث الهواء، بما فيها الترويج لسيارات الطاقة الجديدة ومراقبة مركبات الديزل.

يشار إلى أن جسيمات “بي إم 2.5” هي الجسيمات الدقيقة المحمولة جوا، والتي يقل قطرها عن 2.5 ميكرومتر، وتشكل مخاطر صحية جسيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.