موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس وزراء اليونان السابق: الحزب الشيوعي الصيني والصين يلعبان دورا رئيسيا في تدعيم التعددية

0

وكالة أنباء شينخوا:

صرح جورج باباندريو، رئيس الوزراء اليوناني السابق ورئيس منظمة الأممية الاشتراكية، لوكالة أنباء ((شينخوا)) هنا اليوم (الثلاثاء) أن الحزب الشيوعي الصيني يلعب دورا حاسما في تدعيم التعددية.

وقال باباندريو إن “الحزب الشيوعي الصيني، وبالطبع الصين، يلعبان وسيواصلان لعب دور رئيسي في تدعيم النظام متعدد الأطراف”، مشيدا بدور الحزب الشيوعي الصيني في تعزيز نظام حوكمة عالمي عادل ومنصف.

وحضر باباندريو قمة الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية عبر وصلة فيديو من السفارة الصينية في أثينا في يوليو/ تموز.

وفي كلمته أمام هذا الحدث، قدم تهانيه الحارة بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، وأشاد بفلسفته المتركز على الشعب وإنجازاته، وشدد على الحاجة إلى التعاون في جميع أنحاء العالم لمواجهة التحديات المشتركة والبناء المشترك لمجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

وذكر باباندريو في تصريحه لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن “السياسة التي تركز على الشعب هي بالطبع ما أعتقد أننا جميعا نؤمن به، أي التقدميون في جميع أنحاء العالم، وهو أن سياساتنا بحاجة إلى إشراك الشعب ومحاربة عدم المساواة حتى يشعر الشعب أن هناك عدالة في النظام والأمل”.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك تعاون في جميع أنحاء العالم للتعامل مع التحديات الكبرى، سواء كانت جائحة أو أزمة مالية أو تغير مناخي أو عدم مساواة قائمة.

وأشار “نحن إنسانية واحدة مشتركة وهذا الوباء جعلنا ندرك ذلك. ويدرك الجميع في جميع أنحاء العالم أنه فقط إذا عملنا معا يمكننا التعامل مع هذه التحديات”.

وأردف أن الأحزاب السياسية في جميع أنحاء العالم تتحمل مسؤولية تعزيز المزيد من التعاون بين الأحزاب على المستوى العالمي.

وقال باباندريو إن “هناك حاجة إلى مزيد من التفاهم ومزيد من التضامن ومزيد من التعاون وتقع على عاتق الأحزاب السياسية مسؤولية كبيرة، أولا وقبل كل شيء تمثيل شعوبها ثم تمثيل الإنسانية نفسها، من خلال التعاون لمحاربة كل هذه التحديات الصعبة التي نواجهها”، مضيفا أنه يتطلع إلى استمرار التعاون بين منظمة الأممية الاشتراكية والحزب الشيوعي الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.