موقع متخصص بالشؤون الصينية

10.3% زيادة في الاستثمار الصيني بالأصول الثابتة في فترة يناير – يوليو

0

أظهرت البيانات الرسمية الواردة من الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الاثنين، أن الاستثمار الصيني في الأصول الثابتة زاد بنسبة 10.3 بالمائة على أساس سنوي في السبعة أشهر الأولى من عام 2021.

وذكرت الهيئة أن الاستثمار في الأصول الثابتة بلغ 30.25 تريليون يوان (حوالي 4.67 تريليون دولار أمريكي) خلال الفترة المذكورة.

ومقارنة مع المستوى المسجل في عام 2019، بلغ معدل نمو الاستثمار في الأصول الثابتة 8.7 بالمائة خلال الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني ويوليو/ تموز. ووصل متوسط معدل النمو خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني الى يوليو/ تموز خلال العامين الأخيرين الى 4.3 بالمائة.

وأظهرت البيانات ارتفاع الاستثمار من القطاعات الخاصة بنسبة 13.4 بالمائة ليصل الى 17.35 تريليون يوان خلال السبعة أشهر الأولى.

وعلى أساس شهري، زاد الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 0.18 بالمائة في يوليو/ تموز.

وزاد الاستثمار في الصناعة الأولى بنسبة 21.8 بالمائة على أساس سنوي خلال السبعة أشهر الأولى، فيما ارتفع الاستثمار في الصناعة الثانية بنسبة 14.4 بالمائة وازداد الاستثمار في الصناعة الثالثة بنسبة 8.2 بالمائة.

وأظهرت البيانات أنه على وجه الخصوص، زاد الاستثمار في قطاع الصناعات التحويلية والبنية التحتية بنسبة 17.3 بالمائة و4.6 بالمائة على أساس سنوي على التوالي.

ويشمل الاستثمار في الأصول الثابتة الأموال المنفقة في البنية التحتية والعقارات والآلات وغيرها من الأصول المادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.