موقع متخصص بالشؤون الصينية

10 دقائق فقط كافية لإيجاد محطة لشحن السيارات الكهربائية في مدينة ليوتشو جنوب الصين

0

عززت مدينة ليوتشو من منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ في جنوبي الصين خلال السنوات الأخيرة، من تطوير صناعة سيارات الطاقة الجديدة، من خلال زيادة الإستثمار في بناء المرافق الداعمة لهذه الصناعة، مثل محطات الشحن في الأماكن العامة والمجمّعات. حيث قامت ليوتشو ببناء وتشغيل 609 محطات عمومية لأعمدة الشحن وإنشاء 7356 خرطوم شحن.

وبات بالإمكان في الوقت الحالي، رؤية مركبات الطاقة الجديدة العصرية والمدمجة في كل مكان من مدينة ليوتشو. حيث تظهر أحدث الإحصاءات بأن سيارات الطاقة الجديدة تمثل 10.5 ٪ من مجموع السيارات في المدينة.

مدفوعة بسلسلة من السياسات الوطنية، قامت مدينة ليوتشو بالتعاون مع كل من مدينتي ناننينغ وقويلين، ببناء عدة محطات شحن تجريبية لسيارات الطاقة الجديدة. حيث أنشأت أول محطة من هذا النوع في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، جهزت بأربعة أعمدة شحن، يمكنها أن تشحن 8 مركبات تعمل بالطاقة الجديدة في ذات الوقت.

في هذا الصدد، يقول دينغ هويشيان، عامل في مكتب إمداد الطاقة بمدينة ليوتشو، إن المستخدمين كانوا في الماضي يراقبون تطور صناعة سيارات الطاقة الجديدة، ولم تكن لديهم رغبة قوية في الشراء، ولم تكن محطات الشحن متوفرة بشكل كاف. لكن مع زيادة عدد محطات الشحن، بات المستخدمون أكثر فضولا تجاه سيارات الطاقة الجديدة.

وفي الوقت الحالي، أصبحت مدينة ليوتشو تمتلك شبكة متكاملة من محطات شحن السيارات الكهربائية، يطلق عليها اسم “دائرة الشحن 10 دقائق”. حيث يستطيع سائقو المركبات العاملة بالطاقة الجديدة ايجاد محطة شحن في غضون 10 دقائق من موقعهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.