موقع متخصص بالشؤون الصينية

العفو الدولية تدعو الصين للإفراج عن ناشطة بارزة في مجال حقوق الإنسان

0


موقع النشرة الالكتروني:
دعت منظمة العفو الدولية السلطات الصينية إلى الإفراج عن ناشطة بارزة في مجال حقوق الإنسان، قالت إنها تواجه عقوبة السجن لعدة سنوات حين تبدأ محاكمتها يوم غدٍ الخميس.

وأشارت المنظمة الى ان “ني يولان هي ثالث شخصية ناشطة تواجه المحاكمة على مدى الأيام القليلة الماضية، في إطار الحملة التي تشنها السلطات الصينية على الأفراد الذين تعتقد أنهم يشكلون تهديداً ضدها”.

وأضافت أن “يولان تناضل منذ أكثر من عقد من الزمن ضد الإخلاء القسري وغيره من إنتهاكات حقوق الإنسان في الصين، واتُهمت مع زوجها دونغ جيغين بالإحتيال والتسبب في إحداث مشاكل بعد اعتقالهما في نيسان الماضي، ولم يُسمح لهما بمقابلة المحامين المدافعين عنهما سوى مرتين أو ثلاث مرات”.

ولفت مدير برنامج آسيا والمحيط الهادىء في منظمة العفو الدولية سام ظريفي، الى ان “الحكومة الصينية تبذل قصارى جهدها لوضع أي شخص تراه يُشكل تهديداً وراء القضبان خلال موسم عطلات رأس السنة وعيد الميلاد حين يتركز إهتمام الكثير من الناس حول العام على الحفلات”.

واتهم السلطات الصينية بإستخدام إتهامات غامضة ومحاكمات جائرة للتعامل بسرعة مع من تعتبرهم مثيري الشغب، وجعل حياة الناشطة ني يولان لا تطاق بتعريضها للإحتجاز والضرب وبشكل جعلها غير قادرة على المشي”.

ودعا ظريفي الحكومة الصينية إلى “الإفراج فوراً عن يولان وزوجها ووضع حد لاضطهادهما”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.