موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تمنح كمبوديا مزيدا من لقاحات فيروس كورونا

0

منحت الصين يوم (الاثنين) 600 ألف جرعة إضافية من لقاح (سينوفارم) المضاد لفيروس كورونا إلى كمبوديا، مما يعزز الدولة في برنامجها الخاص بالتطعيم.

تضمنت المنحة الجديدة 500 ألف جرعة من وزارة الدفاع الوطني الصينية إلى وزارة الدفاع الوطني الكمبودية و100 ألف جرعة من جمعية الصليب الأحمر الصينية إلى الصليب الأحمر الكمبودي.

وفي حديثه خلال مراسم التسليم التي أقيمت في مطار بنوم بنه الدولي عند وصول اللقاح، هنأ السفير الصيني لدى كمبوديا وانغ ون تيان كمبوديا على اقترابها من تحقيق المناعة الجماعية ضد فيروس كورونا.

وقال “بصفتهما دولتين تتمتعان بصداقة حديدية ومجتمع مصير مشترك، تعد الصين التحديات والصعوبات التي تواجهها كمبوديا بمثابة تحديات وصعوبات خاصة بها. وطالما لم ينته المرض، لن تنتهي مساعدة الصين في حرب كمبوديا ضده.

وأوضح أن الصين ستواصل التمسك بمفهوم بناء مجتمع صحة عالمي للجميع وستواصل بذل قصارى جهدها لمساعدة الدول النامية على مواجهة المرض.

وأضاف أن الصين تعارض بحزم تسييس تتبع أصول الفيروس، قائلا إنه قضية علمية خطيرة وليست سياسية.

وأعرب نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكمبودى الجنرال تي بانه عن خالص شكره للصين لتبرعها بالدفعة الجديدة من اللقاحات، قائلا إنها شهادة أخرى على الصداقة القوية بين البلدين. كما أن هذه التبرعات ستساعد البلاد في حملتها لمكافحة الفيروس ومتحوراته من أجل حماية الأرواح، وفقا لما قال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.