موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير للبنك المركزي: المخاطر المالية يمكن السيطرة عليها بشكل عام في الصين

0

انخفض إجمالي المخاطر المالية في الصين ويمكن السيطرة عليها بشكل عام مع سريان الإجراءات التنظيمية، وفقا لتقرير سنوي صادر عن بنك الشعب الصيني.

وأشار التقرير، الذي قيم استقرار النظام المالي الصيني منذ عام 2020، إلى أنه تم كبح التوسع السريع المستمر في نسبة الرافعة المالية الكلية للبلاد بشكل فعال، وتم التعامل مع مختلف المؤسسات عالية المخاطر بطريقة منظمة، كما تم تقليل المخاطر المتعلقة بخدمات الظل المصرفي.

وأشار التقرير إلى استعادة النظام المالي بشكل شامل خلال هذه الفترة.

وتم إغلاق جميع شركات المقرضين من نظير إلى نظير (P2P) نتيجة الاجراءات التنظيمية الصارمة في القطاع، حيث يتجنب المستثمرون المقرضين التقليديين مثل البنوك لإقراض المقترضين مباشرة. وتم كبح جمع الأموال بشكل غير قانوني والمقامرة عبر الحدود والبنوك السرية وغيرها من الأنشطة المالية غير القانونية.

وتم إحراز تقدم في إحباط المخاطر المتعلقة بصناديق الأسهم الخاصة وأماكن تداول الأصول المالية، في حين تم تعزيز اللوائح التنظيمية لشركات التكنولوجيا المالية الكبيرة، وفقًا للتقرير.

وذكر التقرير أنه يتعين بذل جهود قوية لدفع إصلاح المؤسسات المالية الصغيرة والمتوسطة لنزع فتيل المخاطر وتقليل مخاطر الائتمان، وكذلك ضمان التشغيل المستقر لأسواق الأسهم والسندات والعملات الأجنبية ومنع تأثير المخاطر الخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.