موقع متخصص بالشؤون الصينية

كيانات السوق الصينية تشهد توسعا سريعا

0

سجلت كيانات السوق الصينية نموا سريعا في السنوات الأخيرة، حيث ارتفع العدد الإجمالي من 55 مليونا في عام 2012 إلى 146 مليون في نهاية يوليو/ تموز، حسبما ذكرت الهيئة الوطنية لتنظيم السوق.

وتفصيلا، تضاعف عدد الشركات بأكثر من ثلاثة أضعاف إلى 46 مليونًا، في حين بلغ عدد الشركات التي تعمل لحسابها الخاص 98 مليونًا، أي حوالي 2.5 ضعف عدد الشركات في عام 2012، حسبما قال تشانغ قونغ، رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم السوق في مؤتمر صحفي يوم الاثنين.

وعزا التوسع الصحي لكيانات السوق إلى النمو المطرد طويل الأجل لاقتصاد الصين وسوقها الواسع، والتحسين المستمر لبيئة الأعمال في البلاد، والعمل الجاد لأصحاب المشاريع والموظفين.

وأضاف تشانغ أن كيانات السوق الجديدة، ومعظمها شركات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة الحجم، ساهمت في التوظيف من خلال خلق أكثر من 13 مليون فرصة عمل جديدة سنويًا في السنوات الأخيرة.

كما أشار إلى أن الشركات الصينية التي تعمل لحسابها الخاص تقدم حوالي 300 مليون وظيفة في المناطق الحضرية والريفية، بينما توظف جميع أنواع كيانات السوق في جميع أنحاء البلاد حوالي 300 مليون عامل مهاجر.

لاستعادة نظام السوق السليم وتعزيز المنافسة العادلة، أدخلت السلطات التنظيمية للسوق في الصين سلسلة من القوانين واللوائح مع اتخاذ إجراءات صارمة ضد السلوكيات التي تعوق المنافسة العادلة في مجالات تشمل اقتصاد المنصات والرعاية الصحية والخدمات العامة.

وقال تشانغ إنه منذ عام 2018 ، استثمرت السلطات المعنية وتعاملت مع 332 قضية احتكار و 36 ألف قضية تتعلق بالمنافسة غير العادلة.

وفي المرحلة التالية ، ستعارض الهيئة الوطنية لتنظيم السوق بحزم الاحتكارات وتمنع التوسع غير المنضبط لرأس المال لخلق ساحة لعب متكافئة لجميع أنواع كيانات السوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.