موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي: على الصين وإيطاليا تعزيز التعاون في الرياضات الشتوية والصناعات ذات الصلة

0

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم (الثلاثاء) إنه يتعين على الصين وإيطاليا ضمان نجاح عام الثقافة والسياحة بين الصين وإيطاليا المقرر لعام 2022، واغتنام هذا الحدث كفرصة لتعزيز التعاون الثنائي في الرياضات الشتوية والصناعات ذات الصلة.

وفي محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، قال شي إنه ينبغي أن يتبادل الجانبان الدعم القوي في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية في ميلانو- كورتينا عام 2026.

وقال شي إن العلاقات بين الصين وإيطاليا تتمتع بأساس تاريخي عميق، مضيفا أن البلدين يتمتعان بتعاون متبادل المنفعة، ويقدر كل منهما ثقافة الآخر ويساعد كل منهما الآخر في أوقات الشدة.

وأكد شي أن الصين تقف على أهبة الاستعداد للعمل مع الجانب الإيطالي للحفاظ على الاتجاه الصحيح لتنمية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وإيطاليا في العصر الجديد، واحترام بعضهما البعض بشدة، وحماية الصداقة بين الصين وإيطاليا، وتعميق التعاون متبادل المنفعة، ووضع نموذج يُحتذى في تطوير العلاقات بين الدول ذات الأنظمة والثقافات المختلفة.

وقال إنه يتعين على الجانبين تعزيز التعاون في مختلف المجالات بشكل أكثر عمقا وأكثر قوة في ظل توجيهات البناء المشترك للحزام والطريق، معربا عن أمله في أن يلعب الجانب الإيطالي دورا نشطا في تعزيز التنمية الصحية والمطردة للعلاقات الصينية-الأوروبية.

وأكد شي أن الصين تقدر جهود إيطاليا لتعزيز التعاون في الصحة العامة والاقتصاد على الصعيد العالمي منذ تولي روما الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين.

وقال إن العالم يمر في الوقت الراهن بمرحلة حاسمة في مكافحة كوفيد-19 واستعادة الاقتصاد، مضيفا أنه ينبغي على مجموعة العشرين، التي تعد منصة رئيسية للتعاون الاقتصادي الدولي، أن تلتزم بالتعددية الحقيقية، وتمضي قدما بروح الوحدة والتعاون، وتحشد المزيد من التوافق بشأن مكافحة كوفيد-19 وإنعاش الاقتصاد العالمي وتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة.

كما لفت شي إلى أنه ينبغي على مجموعة العشرين قيادة الحوكمة العالمية في الاتجاه الصحيح، وحشد الجهود لمواجهة التحديات المشتركة، مضيفا أن الجانب الصيني سيواصل دعم إيطاليا في الاضطلاع بدورها بشكل كامل في هذا الصدد، واستضافة قمة ناجحة لمجموعة العشرين في روما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.