موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر خطة توجيهية بشأن تطوير فضاء سيبراني متحضر

0

أصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة الصيني خطة توجيهية مشتركة بشأن تطوير بيئة سيبرانية أكثر تحضرا وتنظيما.

تهدف البلاد إلى تدعيم الدور التوجيهي للماركسية في مجال الفضاء السيبراني الأيديولوجي، وتعزيز أيديولوجية مشتركة بين الحزب بأكمله والشعب الصيني، وإدماج القيم الاشتراكية الجوهرية، وفقا لما أعلنته الخطة التوجيهية يوم (الثلاثاء).

كما أعربت الخطة عن تطلع الدولة إلى أن يتمتع الصينيون بحياة ثقافية صحية ونابضة بالحيوية في الفضاء السيبراني، ويظهروا معايير أخلاقية عالية، ويتحلوا بالسلوك الحسن في هذا المجال، وخاصة مستخدمي الإنترنت دون السن القانونية.

وأضافت الخطة التوجيهية أن مشغلي المنصات عبر الإنترنت والجهات المعنية في صناعة الإنترنت، سوف يقومون بواجباتهم في الانضباط الذاتي بشكل فعال بينما سيخضع الفضاء السيبراني للقانون، الذي سيتخذ إجراءات صارمة ضد الجرائم عبر الإنترنت ويمنعها.

وقالت الخطة التوجيهية إنه سيتم بذل جهود لتعزيز العمل الأيديولوجي والتنمية الثقافية في الفضاء السيبراني، بالإضافة إلى رفع المعايير الأخلاقية بين مستخدمي الإنترنت.

يجب تنظيم السلوكيات عبر الإنترنت جيدا، كما يجب أن تتوافق الأخلاق وقواعد السلوك في الفضاء السيبراني مع القيم الاشتراكية الجوهرية، وفقا لما ذكرته الخطة التوجيهية.

وأضافت أن الحكومة والمدارس والأسر والمجتمع، سيعملون معًا لتثقيف وتوجيه القاصرين حتى يتمكنوا من استخدام شبكة الإنترنت بشكل صحيح والاستعداد جيدًا لمخاطرها.

وستكثف السلطات حملتها لمنع التنمر عبر الإنترنت بين القاصرين، وتعزيز حماية حقوقهم ومصالحهم، وفقًا للخطة.

كما تخطط الدولة لتحسين تنظيم إنتاج ونشر وتوزيع المحتوى الإلكتروني، وتحسين تصنيف إدارة الحسابات عبر الإنترنت وبناء آلية وطنية لوقف ومنع المعلومات المضللة.

وستُطلق حملات لمكافحة جرائم الإنترنت، وستبذل الجهود لحماية المعلومات الشخصية وأمن البيانات.

وحثت الخطة التوجيهية على بذل جهود من المحليات والدوائر ذات الصلة، وشجعت على المشاركة العامة، وتعهدت بتقديم دعم تمويلي وسياساتي في هذا الصدد، وشجعت في الوقت نفسه القطاع الخاص على تقديم إسهامات مالية ومادية في بناء بيئة سيبرانية متحضرة ومنظمة جيدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.