موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والبحرين تعززان التبادلات البرلمانية

0

أجرى كبير المشرعين الصينيين لي تشان شو، الأربعاء محادثات مع رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل عبر رابط فيديو، وتعهد الجانبان بتعزيز التبادلات والتعاون البرلماني.

وأضاف لي، وهو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أن الصين دائما ما اعتبرت البحرين صديقا وشريكا جيدا، كما تعتزم العمل معها على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق منفعة البلدين والشعبين.

وأضاف أنه يتعين على الجانبين مواصلة تعزيز الدعم السياسي لبعضهما بعضا، وتعميق التعاون بشأن مكافحة الجائحة ودفع التعاون البراجماتي رفيع المستوى في جميع المجالات، وتعزيز التبادلات الشعبية.

ودعا أيضا إلى تدعيم التضافر بين مبادرة الحزام والطريق الصينية والرؤية الاقتصادية البحرينية 2030، وكذا زيادة التعاون في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والطاقة والبنية التحتية وشبكات الجيل الخامس والتجارة الإلكترونية.

وأوضح أن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يعتزم تعزيز التبادلات والتعاون مع البرلمان البحريني من خلال الحفاظ على تبادلات رفيعة المستوى، والتصديق على الوثائق القانونية التي تفيد العلاقات الثنائية وتنقيح تلك الوثائق وتفعيلها في الوقت المناسب، وتبادل الخبرات في حوكمة الدولة .

ودعا أيضا الجانبين إلى تعزيز الحوار بشأن القضايا الإقليمية والدولية، والتعاون الوثيق في المحافل التعددية، وحماية مصالح الدول النامية بشكل مشترك.

وتعهدت زينل بدفع تعزيز التبادلات البرلمانية مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وكذلك تدعيم التعاون التشريعي والصداقة بين الشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.