موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: أحدث حالة وفاة بأنفلونزا الطيور لم تكن عدوى من إنسان لأخر

0


وكالة رويترز للأنباء:
أكدت سلطات الصحة في الصين أن أحدث حالة وفاة بمرض أنفلونزا الطيور لم تنجم عن إنتقال الفيروس من إنسان لأخر. وكان أحدث ضحية سائق حافلة في التاسعة والثلاثين من عمره توفي في مطلع الأسبوع في مدينة شنتشن بجنوب البلاد.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في شنتشن في بيان “يشبه الفيروس الذي أصاب المريض فيروسات (اتش5 ان1) التي سبق عزلها من بط في الصين بنسبة 90 في المئة، مما يشير إلى أن الرجل أصيب على الأرجح من خلال اتصال مباشر بطير”. وتابع في مسعى لتهدئة مخاوف صحية “لا ينتقل (الفيروس) بين البشر بعد”، مضيفا أن سائق الحافلة أصيب على الأرجح من خلال اتصال مباشر مع الطيور.

وذكر مركز هونج كونج للحماية الصحية اليوم الإثنين، أن سلالة الفيروس التي أصيب بها الرجل تشبه تماما تلك التي اكتشفت في الأونة الأخيرة فيطيور برية بهونج كونج.

وكان الرجل الذي يقطن في شنتشن قد عبر الحدود قادما من هونج كونج في الأونة الأخيرة وقد توفي يوم السبت نتيجة فشل وظائف اعضاء الجسم بعد اسبوع من دخوله المستشفى مصابا بحمى بسبب الفيروس. ويصيب الفيروس الطيور عادة، ولكنه ينتقل من أن لأخر للإنسان ويخشى الباحثون أن يتحور بحيث ينتقل بسهولة بين البشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.