موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس الوزراء الفيتنامي يجتمع مع نائب وزير الخارجية الصيني لبحث الروابط الثنائية

0


شبكة الصين:
ذكر رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين تان دونج ان فيتنام تأمل فى ان تتعاون مع الصين فى تعزيز الروابط الثنائية ، وتوسيع التعاون الشامل.

وصرح دونج بذلك خلال اجتماع في هانوي الثلاثاء مع تشانغ تشي جون، رئيس وفد الحكومة الصينية الزائر لمفاوضات الحدود بين الصين وفيتنام ونائب وزير الخارجية.

وقال دونج ان فيتنام حزبا ، وحكومة ، وشعبا تولى اهمية كبرى لعلاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين فيتنام والصين، وستبذل جهودا مستمرة للإرتقاء بالعلاقات الثنائية الى مرحلة جديدة .

ومن جانبه ، قال تشانغ ان مواصلة تدعيم صداقة حسن الجوار الصينية – الفيتنامية ، وتدعيم التعاون يصب فى صميم المصالح طويلة الاجل للبلدين والشعبين.

وأضاف ان الصين ستبذل جهودا منسقة مع فيتنام من اجل تطبيق التوافق الذى توصل اليه زعيما البلدين، وتعزيز الثقة السياسية، وتدعيم التعاون بطريقة عملية ، ومعالجة الاختلافات على النحو الملائم ، وضمان التنمية المستدامة ، والقوية ، والمطردة للعلاقات الثنائية.

وعقد رئيسا الوفدين الحكوميين لمفاوضات الحدود بين الصين وفيتنام اجتماعا فى هانوي يومى 18 و19 ابريل، تبادل خلاله الجانبان وجهات النظر بشأن القضية المتعلقة بترسيم الحدود البرية والبحرية بين البلدين.

ويرأس الوفد الحكومي الفيتنامي نائب وزير الخارجية الفيتنامي هو شوان سون.

وخلال الاجتماع ، اتفق الجانبان على تطبيق وثائق ترسيم الحدود الموقعة بين البلدين، وحل القضايا المتعلقة ذات الصلة على النحو الملائم من خلال المشاورات الودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.