موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبلوماسي صيني يؤكد على أهمية إقامة نظام دولي ديمقراطي ومنصف لحماية حقوق الإنسان

0

أكد مبعوث صيني يوم الاثنين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على أهمية إقامة نظام دولي ديمقراطي ومنصف لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وقال تشن شيوى، رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة في جنيف في الحوار التفاعلي مع خبير الأمم المتحدة المستقل المعني بتعزيز إقامة نظام دولي ديمقراطي ومنصف، إنه يتعين على جميع الأطراف ممارسة التعددية الحقيقية وجعل النظام الدولي أكثر عدلا وإنصافا.

وشدد تشن خلال حديثه نيابة عن مجموعة من الدول على أهمية النظام الدولي المتمركز حول الأمم المتحدة والنظام الدولي المدعوم بالقانون الدولي، وأعرب عن معارضته للتنمر والأحادية والمعايير المزدوجة.

ودعا السفير الصيني جميع الدول إلى مواصلة التعاون المربح للجميع، وإجراء الحوار والتعاون على أساس المساواة والاحترام المتبادل، وجسر الخلافات من خلال المشاورات والحوار، وتحقيق الأمن العالمي من خلال التعاون وتعزيز التنمية والازدهار المشتركين.

وحث تشن الأطراف على أن تبقى منفتحة وشاملة، وتحترم تنوع الحضارات ومسارات التنمية التي تختارها الدول بشكل مستقل، وتمتنع عن فرض نموذجها أو نظامها الاجتماعي الخاص على الآخرين أو خلق الانقسام والمواجهة.

وأردف “في مجال حقوق الإنسان، يتعين على جميع الأطراف التمسك بمبادئ العالمية والحياد والموضوعية واللاانتقائية، وتعزيز التضامن والتعاون والحوار على قدم المساواة، والامتناع عن تسييس قضايا حقوق الإنسان أو التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى”.

كما دعا تشن جميع البلدان إلى التكاتف في الدفاع عن القيم المشتركة للإنسانية، وتحديدا السلام والتنمية والإنصاف والعدالة والديمقراطية والحرية وتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها وبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.