موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفارة الصينية تحث أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي على إعادة النظر في خطة زيارة تايوان

0

دعت السفارة الصينية في فرنسا يوم الخميس أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي الذين يعتزمون زيارة تايوان إلى إعادة النظر في قرارهم حتى لا يضروا بالعلاقات الصينية-الفرنسية وسمعة فرنسا ومصالحها.

وقال متحدث باسم السفارة في بيان نشر على الإنترنت “لا يوجد سوى صين واحدة في العالم، وان تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية، وأن حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين كلها”.

وأوضح المتحدث أن “مبدأ صين-واحدة هو معيار أساسي للعلاقات الدولية والأساس السياسي للصين لإقامة علاقات دبلوماسية مع الدول الأخرى وتنميتها”، مضيفا أن “عدم إجراء تبادلات رسمية بأي شكل مع السلطات التايوانية هو إحساس أصيل لاحترام مبدأ صين-واحدة “.

وقال المتحدث إن “مجلس الشيوخ الفرنسي مؤسسة وطنية مهمة في فرنسا. ويتمتع أعضاء مجلس الشيوخ بوضع رسمي وعليهم تنفيذ سياسة فرنسا الرسمية”.

وأردف أن “زيارتهم لتايوان واتصالاتهم الرسمية مع السلطات التايوانية، بغض النظر عن الأسماء، ستنتهك بشكل خطير سياسة صين-واحدة التي تنتهجها فرنسا وستستغلها القوى الانفصالية التي تسعى إلى ‘استقلال تايوان’ “.

وقالت السفارة “إن مثل هذه التحركات لن تضر فقط بالمصالح الجوهرية للصين والعلاقات الصينية-الفرنسية، ولكن ستضر أيضا في نهاية المطاف بسمعة فرنسا ومصالحها. ونأمل أن يفكر المعنيون مرتين ويعيدوا النظر في قرارهم بزيارة تايوان”.

وتخطط مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي لزيارة تايوان في أكتوبر/ تشرين الأول، وفقاً لتقارير إعلامية فرنسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.