موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرسل رسالة تهنئة إلى قمة ووتشن لمؤتمر الإنترنت العالمي 2021

0

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم (الأحد)، رسالة تهنئة إلى قمة ووتشن لمؤتمر الإنترنت العالمي 2021، التي افتتحت في ووتشن بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

أشار شي في خطابه إلى أنه يجري في الوقت الراهن إدماج التكنولوجيا الرقمية في جميع المجالات والعمليات الكاملة، التي تشمل كلا من الاقتصاد والسياسة والثقافة والمجتمع وبناء الحضارة الإيكولوجية، بأفكار جديدة وأنماط جديدة ونماذج جديدة، وهو أمر له تأثيرات شاملة وعميقة على الإنتاج وحياة البشر.

قال شي إن التغيرات العميقة في العالم حاليا التي لم نشهدها خلال قرن ووضع جائحة كورونا أصبحا متداخلين. ولقد أصبح من الضروري أن يتكاتف المجتمع الدولي لاستغلال الفرص ومواجهة التحديات باتباع الاتجاه المعلوماتي والرقمي، كذلك الشبكات والتنمية الذكية.

وأكد شي أن الصين مستعدة للعمل مع دول أخرى لتحمل المسؤولية التاريخية لدعم التقدم البشري عن طريق تحفيز حيوية الاقتصاد الرقمي وتعزيز فعالية الحكومة الرقمية وتحسين البيئة الاجتماعية الرقمية وتأسيس هيكل تعاون رقمي وبناء حصن أمني رقمي قوي.

وأضاف شي أن الصين مستعدة للعمل مع دول أخرى في العالم حتى تعود الحضارة الرقمية بالنفع على شعوب جميع الدول، وتعزيز بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

انطلقت فعاليات القمة بعنوان “نحو عصر جديد من الحضارة الرقمية وبناء مجتمع مصير مشترك في الفضاء السيبراني”. ونظمتها إدارة الفضاء السيبراني في الصين وحكومة مقاطعة تشجيانغ بشكل مشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.