موقع متخصص بالشؤون الصينية

حث وسائل الإعلام الصينية والباكستانية على تعزيز التعاون من أجل السلام والاستقرار والتنمية

0

تم حث وسائل الإعلام الصينية والباكستانية على تعزيز التعاون في مواجهة الأخبار الكاذبة من أجل تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وقال السفير الصيني لدى باكستان نونغ رونغ، في كلمته أمام منتدى الإعلام الصيني-الباكستاني، الذي عقده معهد دراسات السلام والدبلوماسية عبر الفيديو في إسلام آباد يوم الإثنين، إن “الصين وباكستان تواجهان التحدي المشترك المتمثل في الدعاية الكاذبة والمعلومات المضللة. بعض القوى الخارجية المعادية تحاول تقويض التنمية في الصين وباكستان فضلا عن الوحدة والثقة المتبادلة بينهما بطريقة ممنهجة”.

وقال نونغ إن “وسائل الإعلام في الصين وباكستان يجب أن تتحلى بمسؤولية التحدث من أجل الإنصاف والعدالة، وأن تصبح قوة إيجابية للسلام والاستقرار الإقليميين”، مشددا على دور وسائل الإعلام في تعزيز الصداقة بين الصين وباكستان.

كما قدم نونغ عدة مقترحات من بينها مقترح حول تعزيز التآزر بين الدوائر الإعلامية لتعزيز تكامل الموارد.

وقال السفير الباكستاني لدى الصين معين الحق للجمهور في رسالة عبر الفيديو إن التعاون الإعلامي بين الصين وباكستان يمكن أن يسهم في تعميق العلاقات الثنائية والصداقة.

وقال الحق إن باكستان والصين تحتفلان بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية وتمهدان الطريق لتقارب ثقافي بغية تعزيز العلاقات الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.