موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنعقاد الدورة الثانية لمنتدى تشوهاي للأمن والتنمية في الشرق الأوسط

0

عُقدت مؤخرا أعمال الدورة الثانية لمنتدى تشوهاي للأمن والتنمية في الشرق الأوسط، في حرم جامعة سون يات- صن، بمدينة تشوهاي في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، بحضور أكثر من 50 خبيرا في دراسات شؤون الشرق الأوسط بشكل فعلي وافتراضي.

يذكر أن المنتدى الذي ينظمه بشكل مشترك كل من مركز بحوث الشرق الأوسط ومعهد بحوث “الحزام والطريق”التابعين لجامعة سون يات- صن ، ومركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة شانغهاي للدراسات الدولية، يهدف إلى تعزيز تبادل الأفكار عن القضايا الساخنة في الشرق الأوسط، وتقديم المساهمات في تعميق العلاقات بين الصين ودول الشرق الأوسط.

وقال لي شان مين، نائب رئيس جامعة سون يات-صن، خلال حفل الافتتاح إن المنتدى يعد منصة أكاديمية مهمة أنشأتها جامعة سون يات-صن لتعزيز دراسات الشرق الأوسط في الصين، بما يخدم احتياجات الاستراتيجية الرئيسية للبلاد، ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واتفق الضيوف المشاركون في المنتدى على أن منتدى تشوهاي للأمن والتنمية في الشرق الأوسط باعتباره منصة أكاديمية ناشئة سيلعب دورا في خدمة البناء المشترك للحزام والطريق بين الصين ودول الشرق الأوسط، واستراتيجية تنمية منطقة خليج قوانغدونغ- هونغ كونغ- ماكاو الكبرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.