موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركتا بوينغ وغاميكو ستزيدان خطي الإنتاج لطائرات الشحن المُحولة

0

أعلنت شركة بوينغ، وشركة قوانغتشو المحدودة لهندسة صيانة الطائرات (غاميكو)، يوم الثلاثاء، عن خطط لإنشاء خطين جديدين لإنتاج طائرات الشحن المُحولة، في مدينة قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين.

وبحسب بيان أصدرته شركة بوينغ، ستزيد الخطة التي تم الكشف عنها أثناء معرض الصين الدولي للطيران والفضاء الذي عٌقد في مدينة تشوهاي بجنوبي البلاد، ستزيد قدرة طائرات الشحن المُحولة من طراز بوينغ 767-300 ، لدعم سد الطلب القوي المستمر في السوق.

وقال نوربرت ماركس، المدير العام في شركة غاميكو، إن طرح هذا المشروع سيدعم تواجد الشركة الإقليمي بشكل أكبر، ويعزز تركيزها الاستراتيجي حول سد حاجات المستهلكين القوية.

وبإمكان الطائرة 767-300 بي سي إف، شحن 51.6 طن على الأقصى، والتحليق إلى 6190 كيلومترا. وباعتبارها جزءا من عائلة طائرات الشحن 767، توفر الطائرة أداءا قويا في تكاليف التشغيل لكل رحلة وحمولة ومدى لقدرة التحليق.

وتتوقع بوينغ تحويل 1720 طائرة معنية لسد الاحتياجات المتعلقة بالشحن على مدى السنوات الـ20 المقبلة. ومن بينها، تحويل 520 طائرة عريضة الجسد، بينما سيشكل الناقلون الآسيويون أكثر من 40 في المائة من حجم الطلب.

وأضافت الشركة أن لدى الطائرة 767-300 بي سي إف أكثر من 95 طلبا والتزاما معنياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.