موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزارة التجارة الصينية: التبادلات الإقتصادية بين الصين والولايات المتحدة مفيدة للجميع

0

تأمل الصين في أن تعمل الولايات المتحدة معها لتهيئة الظروف للتنمية المطردة والسليمة للعلاقات الإقتصادية والتجارية الثنائية، وفقاً لما قالت وزارة التجارة الصينية يوم (الخميس).

وقالت المتحدثة بإسم الوزارة شو جيويه تينغ خلال مؤتمر صحفي إن هذه العلاقات بين البلدين متبادلة النفع ومربحة للجميع في طبيعتها، مضيفة أن التبادلات الإقتصادية والتعاون الثنائي يخدمان مصالح الجانبين والعالم.

وأوضحت أن الصين تعتقد دائماً أن فرض الولايات المتحدة تعاريف جمركية إضافية لا يفيد الصين أو الولايات المتحدة أو التعافي الإقتصادي العالمي. وشددت على أنه في ظل الوضع العالمي الذي تتزايد فيه ضغوط التضخم، فإن مثل هذه التعريفات تضع أعباء جمة على عاتق الشركات والمستهلكين من الجانبين.

تتسبب أفعال الولايات المتحدة بشأن تعميم مفهوم الأمن الوطني وإساءة استخدام ضوابط التصدير وإستخدام سلطة الدولة لقمع الشركات والمؤسسات الصينية والأفراد الصينيين، في إلحاق أضرار جسيمة بالنظام الاقتصادي والتجاري الدولي. كما تشكل تهديدات خطيرة لسلاسل الصناعة والإمداد في كافة أرجاء العالم، وفقاً لما قالت.

وأضافت أن الصين تحث الولايات المتحدة على تصحيح هذه الممارسات الخاطئة، وأن الصين ستدافع بحزم عن الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.