موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•لا إصابات جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليومي اليوم الخميس، أن البر الرئيسي الصيني لم يسجل أي حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى يوم الأربعاء.
وتم تسجيل 25 حالة وافدة جديدة في اليوم نفسه، منها 13 حالة في يوننان وأربع حالات في شانغهاي وثلاث حالات في شاندونغ وحالتين في سيتشوان وحالة واحدة في كل من بكين وتشجيانغ وهوبي.
وقالت اللجنة إن شانغهاي أبلغت عن حالة جديدة مشتبه في إصابتها وصلت من خارج البر الرئيسي.
ولم تكن هناك حالات وفاة جديدة بسبب كوفيد-19.
وتم الإبلاغ عن إجمالي 9215 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني بنهاية يوم الأربعاء، من بينها، 8688 شخصا قد خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، و527 شخصا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى، ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الأربعاء، أبلغ البر الرئيسي الصيني عن إجمالي 96335 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19، من بينها، خرج 90889 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، وتوفي 4636 شخصا بسبب الفيروس.
ويكون هناك 810 حالات مؤكدة تتلقى العلاج، أحدهم في حالة خطيرة.
وتم الإبلاغ عن 11 حالة جديدة بدون أعراض يوم الأربعاء، حالتان منهم في شينجيانغ والحالات الأخرى وافدة من الخارج، وكان هناك 357 حالة بدون أعراض، من بينهم 341 حالة وافدة، ولا تزال تحت المراقبة الطبية حتى يوم الأربعاء.
بحلول نهاية يوم الأربعاء، تم الإبلاغ عن 12243 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19، بما في ذلك 213 حالة وفاة، في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بينما تم الإبلاغ عن 75 حالة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و16267 حالة، بما في ذلك 844 حالة وفاة في تايوان.
وخرج ما مجموعه 11935 مريضا مصابا بكوفيد -19 في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة من المستشفيات بعد شفائهم، بينما غادر 64 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، وغادر 13742 مريضا في تايوان.

 

•إعطاء أكثر من 2.216 مليار جرعة من لقاحات”كوفيد-19″ في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.216 مليار جرعة من لقاحات (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأربعاء، وفقا لبيانات صدرت عن لجنة الصحة الوطنية اليوم (الخميس).

 

•ثاني أطول أنهار الصين يشهد ثالث فيضان هذا العام
قالت وزارة الموارد المائية يوم الأربعاء، إن النهر الأصفر -ثاني أطول أنهار الصين-، شهد ثالث فيضان هذا العام بسبب استمرار هطول الأمطار.
وبعد هطول أمطار غزيرة في الآونة الأخيرة، زادت كمية المياه المتدفقة في الثانية في محطة تونغقوان الهيدرولوجية بمقاطعة شنشي شمال غربي الصين إلى 5090 مترا مكعبا حتى الساعة 11 مساء يوم الثلاثاء، حسبما قالت الوزارة.
وحافظت الوزارة على استجابة طارئة من المستوى الثالث، وهي ثاني أدنى مستوى، وطلبت من سلطات الوقاية من الفيضانات المحلية على طول الروافد الوسطى والدنيا للنهر تعزيز دورياتها في مشاريع السيطرة على الفيضانات.
وأرسلت الوزارة سبع مجموعات عمل الى مقاطعات شنشى وشانشى وخنان وشاندونغ للمساعدة فى جهود الوقاية من الفيضانات والسيطرة عليها.

 

•رصد طائر مهدد بالإنقراض في محمية طبيعية جنوب غربي الصين
شوهد طائر بلشون الليل ذو الأذن البيضاء المهدد بالانقراض، في محمية أيلاوشان الطبيعية الوطنية في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين السبت ليلا، حسبما ذكرت سلطات الغابات المحلية يوم (الأربعاء).
ويقدر الخبراء أن الصين حاليا موطن لأقل من 200 طائر من هذا النوع.
وقال ليانغ تاو، مسؤول بالمحمية، إن الطائر المهدد بالانقراض رُصد عند نقطة رصد الساعة العاشرة مساء يوم السبت. ويوجد هذا النوع بشكل رئيسي في مقاطعات هاينان ويوننان وسيتشوان وقويتشو.
وفي عام 2000، تم تصنيف الطائر على أنه مهدد بالانقراض ووضع ضمن فئات القائمة الحمراء التابعة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وظل كذلك منذ ذلك الحين. وحاليا يعد حيوانا بريا محميا من الدرجة الأولى في الصين، وفقا لما قال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.