موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: الحكومات المحلية تتخذ إجراءات لتسوية مشاكل إدارة الديون

0


شبكة الصين:
اتخذت الحكومات المحلية الصينية إجراءات مكثفة من اجل تسوية مشاكل الديون المتراكمة وتصحيح المخالفات في إدارة ديون الحكومات المحلية.

جاء في ((تقرير نتائج معالجة وتصحيح المشاكل المتعلقة بتطبيق الميزان المركزي لعام 2010 والمدفوعات المالية الأخرى)) الصادر يوم الأربعاء عن مصلحة الدولة للمحاسبة ان الحكومات المحلية على مختلف المستويات اتخذت الإجراءات المكثفة التي تحتوي على تحديد مسؤوليات تسديد الديون والتمويل بعديد من القنوات بالإضافة إلى تأسيس الاحتياطيات لتسديد الديون من اجل تسوية المشاكل المرتبطة بالديون المحلية.

هذا وقد نظمت هيئات المحاسبة الصينية أكثر من 40 الف محاسب للقيام بمحاسبة ومراجعة 25590 وحدة من الهيئات والمصالح الحكومية و6576 شركة عاملة في التمويل و54061 وحدة أخرى, علما بان عدد المشاريع والمديونيات الخاضعة للمراجعة والمحاسبة بلغ 373805 و1873683 على التوالى.

وأوضحت نتائج المحاسبة ان حجم الديون المتراكمة للحكومات المحلية بالبلاد على مستويات المقاطعات والمدن والمحافظات حتى نهاية عام 2010 وصل إلى 10717.5 مليار يوان (الدولار الأمريكي الواحد يساوي حوالى 6.3 يوان) مشيرة إلى انه ليس على الحكومات المحلية ديون سوى 54 محافظة بعموم البلاد .

وذكر التقرير انه قد تم تسوية 22 مليار يوان من بين المشاكل المتعلقة بضمانات الديون بقيمة 46.5 مليار يوان , وتسوية 23 مليار يوان من بين المشاكل المرتبطة بالرهونات المخالفة للشركات العاملة في مجال التمويل بقيمة 73.2 مليار يوان, وتسوية 101.7 مليار يوان من بين المشاكل المتعلقة بعدم تطبيق ميزان أموال الديون بقيمة 132 مليار يوان, علاوة على تسوية 14 مليار يوان من بين المشاكل المرتبطة بدخول أموال الديون إلى أسواق رؤوس الأموال وقطاع العقارات والمشاريع في مجالات استهلاك الطاقات العالية والتلوث الشديد والقطاعات المفرطة في قدرات الإنتاج بقيمة 35.1 مليار يوان.

هذا وقد تم معالجة 53 مليار يوان من بين المشاكل المرتبطة بمنح ونقل القروض المخالفة لخمسة بنوك تجارية بقيمة 58 مليار يوان, كما تم إخضاع 53 شخصا لتحقيقات الهيئات القضائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.