موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المشرعين الصينيين يشدد على التعددية في تعاون الهيئات التشريعية لمجموعة العشرين

0

دعا كبير المشرعين الصينيين لي تشان شو يوم (الخميس) إلى تعزيز التعاون بين الهيئات التشريعية لدول مجموعة العشرين ودعم التعددية الحقيقية.

أدلى لي، وهو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، بهذه التصريحات خلال المؤتمر السابع لرؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين، عبر رابط فيديو، الذي يعقد فى روما بإيطاليا في الفترة من 7 إلى 8 أكتوبر/ تشرين الأول افتراضياً وواقعياً.

وشدد لي على التضامن والعلم في مكافحة الجائحة، وقال إنه يتعين على جميع الأطراف أن تضع أرواح الشعوب في المقام الأول، وأن تعزز بنشاط التعاون الدولي في الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها، والإمدادات الرئيسية، والصحة العامة، وغيرها من المجالات.

وقال إن الصين قدمت أكثر من 1.4 مليار جرعة لقاح لأكثر من 100 دولة ومنظمة دولية، وستسعى جاهدة لتوفير ملياري جرعة من اللقاح على مدار العام. وأضاف أن الصين تعارض بحزم وضع السياسة فوق العلم.

كما دعا لي إلى تعزيز التنمية العالمية القوية والخضراء والصحية.

ودعا أيضا جميع الأطراف إلى الالتزام بالتعددية الحقيقية، وتحسين نظام الحوكمة العالمي، وتعزيز تنسيق سياسات الاقتصاد الكلي، وتعزيز بناء اقتصاد عالمي مفتوح.

وأشار إلى أن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على استعداد لتعزيز التبادلات والتعاون مع الهيئات التشريعية في جميع البلدان لمواجهة التحديات المختلفة وخلق مستقبل أفضل بشكل مشترك لشعوب العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.