موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقدّر علاقاتها مع الهند

0


موقع الهند اليوم الالكتروني:
عقب احتجاج الهند على تعذيب اثنين من التجار الهنود في الصين، قالت الصين إنها تقدّر علاقاتها مع نيودلهي .

وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية “هونغ لي” أن الصين تولي أهمية كبيرة بعلاقاتها الودية مع الهند وتأمل أن الجانب الهندي سيعالج القضية بطريقة موضوعية ونزيهة .

ويؤكد الناطق الصيني خطأ التقارير الإعلامية التي تشير إلى أن دبلوماسيا هنديا قد تم التعامل مع بطريقة مما أدى إلى إدخاله المستشفى خلال تقديمه مساعدات قنصلية لاثنين من التجار الهنود أثناء محاكمة ضد التاجرين في مدينة “ييوو” في شرق الصين .

وذكرت صحيفة “ديلي” الصينية نقلاً عن المتحدث أننا نأمل أن السلطات الهندية ستتعامل مع هذه القضية بشكل نزيه وموضوعي، وتؤكد أن التجار الهنود في الصين سيتقيدون بالقوانين والضوابط الصينية .

يشار إلى أن التقارير الإعلامية قد أشارت إلى إنه لم يُسمح لدبلوماسي هندي في القنصلية الهندي بشنغهاي السيد/ “إيس. بالاتشاندران” بفرصة لتناول الطعام والأدوية وتعرض الدبلوماسي لهجوم من قبل بعض المحليين خلال تقديم المساعدة القنصلية للتجار الهنود في محكمة .

الجدير بالذكر أن التاجر الهندي المدعو “شيام سوندار أغروال” والمدعو “ديباك رهيجا” يتهمان بأنه قد تم احتجازهما وتعذيبهما مثل البهائم في قضية المدفوعات العالقة .

بينما أوضح المتحدث أن الصين دولة تتقيد بميثاق “فيينا” الذي يضمن سلامة الأفراد والمسؤولين في القنصليات الأجنبية، لافتا إلى أن الجهات الصينية المعنية قامت دائماً بحماية حقوق المواطنين الهنود في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.