موقع متخصص بالشؤون الصينية

تسليم الدفعة السادسة من لقاحات كوفيد-19 تبرعت بها الصين إلى لاوس

0

تم تسليم الدفعة السادسة من لقاحات سينوفارم المضادة لكوفيد-19 التي تبرعت بها الصين إلى لاوس عقب وصولها إلى العاصمة فيينتيان يوم الأربعاء.

وقال السفير الصيني في لاوس جيانغ تسايدونغ بعد تسليم مليون جرعة من اللقاحات إلى نائب رئيس وزراء لاوس ورئيس لجنة فرقة العمل الوطنية للوقاية من كوفيد-19 ومكافحته، كيكيو خايخامفيثوني، إن تفشي كوفيد-19 ينتشر في جميع أنحاء العالم، ولا يزال الوضع الوبائي في لاوس مستمرا.

وأفاد السفير أن الفوز في المعركة ضد الوباء هو ما يتوق إليه الجميع والحاجة الحقيقية لشعب لاوس، مضيفا أن الصين، باعتبارها تسعى إلى تحقيق مجتمع ذي مستقبل مشترك، مستعدة لمواصلة وضع تقديم المساعدة لمكافحة الوباء إلى لاوس كأولوية.

وأردف السفير أن الجانب الصيني يسعى جاهدا للتبرع بإجمالي 6.8 مليون جرعة من اللقاحات إلى لاوس هذا العام لمساعدة الجانب اللاوسي على تجاوز هدف التطعيم السنوي وبناء مجتمع عالمي للصحة للجميع بشكل مشترك.

بدوره، قال كيكيو إن وباء كوفيد-19 أضر بصحة الناس بشكل خطير وأثر على الحياة الطبيعية. ولعبت الصين، التي تقدم اللقاحات بنشاط، وترسل خبراء طبيين، وتشارك خبرات مكافحة الوباء في جميع أنحاء العالم، دورا حيويا في المعركة العالمية ضد الفيروس.

وأوضح المسؤول اللاوسي أنه في الوقت الراهن، تتعرض لاوس لموجة ثالثة من الوباء. وتواجه البلاد بأسرها مخاطر وصعوبات.

ونيابة عن لاوس، حزبا وحكومة وشعبا، أعرب كيكيو عن خالص شكره للجانب الصيني على المساعدة التي قدمت في الوقت المناسب بمليون جرعة أخرى من اللقاحات وللزخم القوي والثقة الراسخة في مكافحة الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.