موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة: الصين تظل أرضاً خصبة للإستثمار الأجنبي

0

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الخميس)، إن الصين ستواصل تعزيز بيئة الأعمال الموجهة نحو السوق وعالمية الطراز والتي يحكمها إطار قانوني سليم لتأكيد أن البلاد ستظل أرضاً خصبة للاستثمار الأجنبي.

صرح لي بذلك في كلمة ألقاها في مراسم افتتاح الدورة الـ130 لمعرض الصين للاستيراد والتصدير، المعروف أيضًا بمعرض كانتون، في قوانغتشو.

وقال إن الصين ستعمل على زيادة تقليص القوائم السلبية المتعلقة بوصول الاستثمار الأجنبي إلى السوق، وستتخلص من بنود التصنيع في القائمة السلبية في مناطق التجارة الحرة التجريبية، وستواصل تسهيل الوصول إلى قطاع الخدمات.

وأضاف أن الصين ستضمن التنفيذ عالي المستوى للمعاملة الوطنية فيما بعد التأسيس للمستثمرين الأجانب، وستكفل تمتع الشركات ذات الاستثمار الأجنبي بمعاملة متساوية فيما يتعلق بالوصول إلى عوامل الإنتاج والموافقة على التأهيل والعمليات التجارية ووضع المعايير والمشتريات الحكومية.

وأضاف أنه سيجري دعم المستثمرين الأجانب في زيادة الاستثمار في مجالات مثل التصنيع متوسط الجودة وعالي الجودة والخدمات الحديثة وفي المناطق الوسطى والغربية، وستتمتع بمعاملة متساوية فيما يتعلق بالمراجعة والدعم بشأن استخدام الأراضي والتقييم البيئي.

وأوضح أنه سيجري تشجيع الشركات ذات الاستثمار الأجنبي على القيام بأعمال ومشروعات البحث والتطوير المنصوص عليها في الخطة الوطنية الصينية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال إن الصين ستستمر في التنفيذ الجاد لقانون الاستثمار الأجنبي واللوائح الداعمة له، وستكثف الجهود ضد الاحتكار والمنافسة غير العادلة وفقًا للقانون، وستكافح بحزم انتهاكات حقوق الملكية الفكرية، وستعزز تكافؤ الفرص لتمتع جميع الشركات، المحلية والأخرى ذات الاستثمار الأجنبي، بمعاملة متساوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.