موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•ارتفاع مبيعات التجزئة في الصين بنسبة 16.4 بالمائة من يناير إلى سبتمبر
أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الاثنين أنه خلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين بنسبة 16.4 بالمائة على أساس سنوي.
وأظهرت البيانات أن إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في البلاد بلغ حوالي 31.8 تريليون يوان (حوالي 4.9 تريليون دولار أمريكي) خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول.
وفي سبتمبر/ أيلول وحده، بلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين 3.68 تريليون يوان، بزيادة 4.4 في المائة على أساس سنوي.
وارتفع الرقم بنسبة 7.8 في المائة مقارنة مع سبتمبر/ أيلول 2019، مما يجعل متوسط النمو في سبتمبر في العامين الماضيين عند 3.8 في المائة، وفقا للهيئة الوطنية للإحصاء.
وخلال الأرباع الثلاثة الأولى، شهدت صناعة خدمات المطاعم زيادة إيراداتها بنسبة 29.8 في المائة على أساس سنوي، حيث استمر القطاع الأكثر تضررا في التعافي من تأثير كوفيد-19.
وظل الاستهلاك عبر الإنترنت نقطة مضيئة، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 18.5 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى حوالي 9.19 تريليون يوان في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول.

 

•نمو إجمالي الناتج المحلي في الصين بـ9.8% خلال الثلاثة أرباع الأولى
أظهرت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للاحصاء اليوم الاثنين أن الاقتصاد الصيني واصل تعافيه المطرد خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام الجاري مع بقاء المؤشرات الرئيسية في نطاق معقول.
وأظهرت البيانات أن اجمالي الناتج المحلي في الصين نما بنسبة 9.8 بالمائة على أساس سنوي خلال الثلاثة أرباع الأولى، ما وضع متوسط النمو في الفترة المذكورة خلال العامين الماضيين عند 5.2 بالمائة.
وفي الربع الثالث، نما اجمالي الناتج المحلي بالبلاد بنسبة 4.9 بالمائة على أساس سنوي، أبطأ من نمو نسبته 18.3 بالمائة خلال الربع الأول ونمو نسبته 7.9 بالمائة خلال الربع الثاني.
وذكر فو لينغ هوي، المتحدث باسم الهيئة أن “الاقتصاد الصيني قد حافظ على زخم الانتعاش في الأرباع الثلاثة الأولى مع تقدم في التعديل الهيكلي والتنمية عالية الجودة”.
وساهم الاستهلاك بحصة الأسد في النمو الاقتصادي أثناء الفترة بين يناير/ كانون الثاني وسبتمبر/ أيلول، بينما ساهم صافي الصادرات بـ19.5 في المائة في الزيادة بإجمالي الناتج المحلي.
وأظهرت المؤشرات الرئيسية الأخرى تحسنا متواصلا في جميع المجالات، حيث قفز حجم المبيعات بالتجزئة بنسبة 16.4 بالمائة على أساس سنوي خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام الجاري.
وازداد الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة في الصين بنسبة 11.8 بالمائة على أساس سنوي خلال الثلاثة أرباع الأولى، بينما ارتفع الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 7.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة.
وبلغ معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية 4.9 بالمائة خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، بانخفاض 0.5 نقطة مئوية عن الفترة نفسها من العام الجاري.
وأثناء الفترة بين يناير/ كانون الثاني وسبتمبر/ أيلول، أضافت الصين 10.45 مليون وظيفة مدنية جديدة، لتحقق 95 في المائة من الهدف المحدد للعام بأكمله.
ومع إقراره بالتقدم المحرز، حذر المتحدث من أوجه عدم اليقين المتصاعدة في البيئة الدولية والانتعاش المتفاوت في الاقتصاد المحلي، مضيفا أن الدولة ستتخذ تدابير منوعة للحفاظ على نمو الاقتصاد في نطاق مناسب.

 

•الاستثمار العقاري الصيني يرتفع بنسبة 8.8٪ في الفترة من يناير إلى سبتمبر
أظهرت بيانات من الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الاثنين، أن استثمار الصين في مجال التطوير العقاري حافظ على توسع مطرد في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.
وأظهرت البيانات أن الاستثمار العقاري ارتفع خلال هذه الفترة بنسبة 8.8 في المائة على أساس سنوي إلى ما يقرب من 11.26 تريليون يوان (حوالي 1.75 تريليون دولار أمريكي).
وذكرت البيانات أن الاستثمار العقاري ارتفع بنسبة 14.9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، ليصل متوسط العامين إلى 7.2 في المائة.
وزاد الاستثمار في المباني السكنية بنسبة 10.9 في المائة على أساس سنوي ليبلغ 8.49 تريليون يوان في الأشهر التسعة الأولى.

 

• 7.3بالمئة زيادة في الاستثمار الصيني في الأصول الثابتة خلال التسعة أشهر الأولى
أظهرت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الاثنين زيادة 7.3 بالمائة على أساس سنوي في الاستثمار الصيني في الأصول الثابتة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.
وخلال الأرباع الثلاثة الأولى، بلغت قيمة الاستثمار في الأصول الثابتة أكثر من 39.78 تريليون يوان (حوالي 6.19 تريليون دولار أمريكي)، وفقا للهيئة.
وبلغ معدل نمو الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 7.7 في المائة خلال الفترة المذكورة مقارنة مع مستوى 2019، وبلغ متوسط معدل النمو في العامين الأخيرين 3.8 في المائة.
وارتفع استثمار القطاع الخاص بنسبة 9.8 في المائة على أساس سنوي ليبلغ نحو 22.75 تريليون يوان في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، حسبما أظهرت بيانات الهيئة.

 

• 10.4بالمئة زيادة في الدخل القابل للتصرف للسكان بالصين خلال الثلاثة أرباع الأولى
أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الاثنين أن نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف بلغ 26265 يوانا (حوالي 4085 دولارا أمريكيا) خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام الجاري، بزيادة 10.4 في المائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي مقوما بالقيمة الاسمية.
وبعد خصم عوامل الأسعار، فإن نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف ارتفع بنسبة 9.7 في المائة على أساس سنوي، وفقا للهيئة الوطنية للإحصاء.
وبشكل منفصل، وصل نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف في الحضر إلى 35946 يوانا بزيادة 9.5 في المائة على أساس القيمة الاسمية و8.7 في المائة على أساس القيمة الحقيقية، بينما بلغ الدخل في المناطق الريفية 13726 يوانا بزيادة 11.6 في المائة مقوما بالقيمة الاسمية و11.2 في المائة مقوما بالقيمة الحقيقية.
وارتفع نصيب الفرد من الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 15.8 في المائة على أساس سنوي ليبلغ 17275 يوانا في الأرباع الثلاثة الأولى، وبأخذ مستويات الأسعار في الاعتبار، ارتفع الإنفاق بنسبة 15.1 في المائة على أساس سنوي.

 

•ارتفاع الناتج الصناعي للصين بنسبة 11.8 بالمائة خلال الأرباع الثلاثة الأولى
ارتفع الناتج الصناعي الصيني ذو القيمة المضافة، وهو مؤشر اقتصادي هام، بنسبة 11.8 في المائة خلال الأرباع الثلاثة الأولى، وفقا لما أظهرته بيانات الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الاثنين.

 

•نحو 8.6 مليار دولار أمريكي … مبيعات سوق ألعاب الهاتف المحمول بالصين خلال الربع الثالث
سجلت سوق ألعاب الهاتف المحمول بالصين نموا في الإيرادات خلال الربع الثالث من العام، وفق ما ذكر تقرير حديث حول تلك الصناعة.
وأفاد التقرير الصادر عن معهد “سي.إن.جي” البحثي المعني بصناعة الألعاب، أن إيرادات مبيعات تلك السوق بلغت نحو 55.5 مليار يوان (حوالي 8.6 مليار دولار أمريكي) خلال فترة يوليو/ تموز- سبتمبر/ أيلول، بزيادة 9.09 بالمئة على أساس سنوي.
وأضاف أن الإيرادات شهدت انخفاضا بواقع 0.85 بالمئة مقارنة مع الربع الثاني من العام.
كما وسع قطاع ألعاب الهاتف المحمول بالبلاد وجوده في الأسواق الخارجية خلال الربع الثالث. وبلغت إيرادات المبيعات الخارجية لألعاب الهاتف المحمول التي طورتها الصين نحو 5 مليارات دولار أمريكي خلال الفترة بين يوليو/ تموز وسبتمبر/ أيلول الماضيين، بزيادة 12.77 بالمئة مقارنة مع الربع الثاني من العام.

•قطاع الأثاث الصيني يسجل نمواً مطرداً في الأشهر الثمانية الأولى من 2021
أظهرت بيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الأثاث الصيني سجل نموا ثابتا في الأشهر الثمانية الأولى من العام.
وخلال هذه الفترة، زادت الإيرادات التشغيلية للصناعة بنسبة 21.3 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 494.04 مليار يوان (حوالي 76.7 مليار دولار أمريكي)، وفقا للوزارة.
وقالت الوزارة إن الأرباح المجمعة بلغت 25.83 مليار يوان خلال هذه الفترة، بزيادة 27 بالمئة عن العام السابق.
وفي الأشهر الثمانية الأولى، تم إنتاج ما مجموعه 706.64 مليون قطعة أثاث، بزيادة 22.2 بالمئة على أساس سنوي، وفقا للبيانات.

 

•ارتفاع مبيعات اللودر في الصين بنسبة 14.2 في المائة في الأرباع الثلاثة الأولى
أظهرت بيانات من الجمعية الصينية لآلات البناء أن مبيعات 22 شركة رائدة في صناعة اللودر في الصين ارتفعت بنسبة 14.2 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 112401 وحدة في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021.
وبلغت مبيعات اللودر خلال الشهر الماضي 9601 وحدة، بانخفاض 16.1 بالمائة على أساس سنوي.
خلال هذه الفترة، تم تصدير حوالي 25952 لودر إلى الأسواق الخارجية، بزيادة 51.2 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وفي سبتمبر/ أيلول وحده، قفزت صادرات اللودر بنسبة 19.6 في المائة على أساس سنوي إلى 2872 وحدة.
وأظهرت بيانات من الهيئة الوطنية للإحصاء أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الصيني جاء عند 49.6 في سبتمبر/ أيلول، منخفضا من 50.1 في أغسطس/ آب.

 

•الصين تصدر اجمالي 8.98 مليار بطاقة مصرفية
أصدرت الصين ما مجموعه 8.98 مليار بطاقة بنكية بنهاية عام 2020، وفقا لما جاء في كتاب أزرق.
وجاء في الكتاب الأزرق الذي أصدرته جمعية البنوك الصينية أن صفقات بقيمة 792.8 تريليون يوان (123.24 تريليون دولار أمريكي) تمت من خلال البطاقات المصرفية العام الماضي، بانخفاض 3.6 في المائة على أساس سنوي.
وقالت الصحيفة إنه في عام 2020، تم إصدار ما مجموعه 450 مليون بطاقة مصرفية جديدة في الصين، بزيادة 5.3 في المائة عن العام السابق.
وأظهرت الصحيفة أنه بنهاية العام الماضي، بلغ إجمالي الرصيد القائم لبطاقات الائتمان المصرفية 7.91 تريليون يوان، بزيادة قدرها 4.2 في المائة عن العام السابق.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.