موقع متخصص بالشؤون الصينية

الاهتمام بالسيارات (الخضراء) يزداد بوتائر متصاعدة في الصين

0


صحيفة الشعب الصينية:
أصدرت ديلويت توش توهماتسو المحدودة يوم 18 ابريل الحالي تقرير استطلاعي حول الاهتمام الكبير بالسيارات ” الخضراء” في الصين.وجاء في التقرير أن نصف المستهلكين الصينيين المشاركين في الاستطلاع لديهم الرغبة في شراء أو تأجير السيارات الكهربائية،حيث أن معظم هؤلاء “المحاولين المحتملين” لكسب السيارة ” الخضراء” تتراوح أعمارهم مابين 18 و45 سنة حاصلين على شهادات عليا وما يقرب من نصفهم رجال وهم يعيشون في المدن و هم أثرياء وتبلغ نسبتهم 80% ،في حين أن نسبة المهتمين بهذا النوع من السيارات في الولايات المتحدة 12 ٪ وفي أوروبا 16 ٪ وفي اليابان 4 ٪.

يعتقد معظم المستطلعين أنه بالمقارنة مع السيارات العادية، فان للسيارات الكهربائية مزايا عديدة، فهي صديقة البيئة، ولديها دعم حكومي،ذات تكاليف التشغيل والتصليح والصيانة منخفضة ،وأمنة. كما يعتقد نحو 90 ٪ من المستطلعين أن السيارات الكهربائية”خضراء ونظيفة”،ويعتبر ثلثي المستطلعين أن السيارات الكهربائية آمنة أنيقة وتكاليف تشغيلها منخفضة.

وأشار التقرير الى نقطة ارتفاع أسعار الوقود وما لديه من تأثير على شعبية السيارات الكهربائية. قال 66٪ من المستهلكين الصينيين الذين شملهم الاستطلاع انهم “من المرجح جدا” التفكير في شراء السيارات الكهربائية عندما ترتفع أسعار الوقود إلى 10 يوان للتر واحد؛أما على المستوى 12 يوان للتر واحد،ف85٪ من المستطلعين ذكروا أن رغبتهم في شراء السيارات الكهربائية ستكون أعلى. ولكن في الوقت نفسه، قال 82 ٪ من المستطلعين انه اذا تجاوزت كفاءة الوقود للسيارات العادية 3 لترات لكل 100 كيلومتر،ستنخفض رغبتهم في شراء السيارات الكهربائية.

وذكر مسؤول صناعة السيارات العالمية لديلويت كريج ،أن الصين لديها جاذبة كبيرة لشركات السيارة الكهربائية لأنها تملك اكبر سوق السيارات في العالم ورغبة المستهلكين في السيارات الكهربائية تزيد بشكل متواصل. ومع ذلك،فإن السيارات الكهربائية حاليا في السوق”لا تزال أدنى من توقعات المستهلكين في مسافة السفر ووقت شحن البطارية وأسعار الشراء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.