موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر خطة رئيسية لإنشاء دائرة تشنغدو-تشونغتشينغ الإقتصادية

0

أصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة الصيني خطة رئيسية لإنشاء دائرة تشنغدو-تشونغتشينغ الاقتصادية في جنوب غربي الصين.

وتهدف الخطة التي نشرت يوم (الأربعاء) إلى تحويل منطقة تشنغدو-تشونغتشينغ إلى دائرة اقتصادية لها مواطن قوتها ومميزاتها الفريدة، وقوة دفع جديدة ومحرك هام للتنمية عالية الجودة للبلاد، بحسب الوثيقة.

ويُتوقع أن تصبح دائرة تشنغدو-تشونغتشينغ الاقتصادية مركزاً اقتصادياً هاماً، ومركزاً للإبتكار العلمي والتكنولوجي ومعلماً جديداً للإصلاح والإنفتاح ومكان عيش ذا جودة حياة مرتفعة.

وبحلول 2025، ستشهد الدائرة ارتفاعاً كبيراً في القوة الإقتصادية والنشاط التنموي والتأثير الدولي، ويُتوقع عيش نحو 66 بالمئة من سكانها الدائمين في المناطق الحضرية، بحسب الخطة.

كما ستتحقق إنجازات في بناء منصات رئيسية للإنفتاح مثل مناطق التجارة الحرة التجريبية في تشونغتشينغ وسيتشوان بحلول 2025، ما يوفر دعماً قوياً للبناء المشترك للحزام والطريق، بحسب الوثيقة.

وبحلول 2035، ستصبح دائرة تشنغدو-تشونغتشينغ الاقتصادية قطبا فعالا للنمو، وكذلك ستكون محركا قويا له تأثير دولي، حسبما أضافت.

كما فصّلت الخطة التدابير الخاصة ببناء وجهة للمستهلكين العالميين، وحاجز إيكولوجي للجزء العلوي من نهر اليانغتسي ومعلم جديد للإصلاح والانفتاح في المناطق الداخلية، وكذلك الدفع نحو تحقيق التنمية الحضرية – الريفية المتكاملة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.