موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على دور النظام المالي في خدمة الإقتصاد الحقيقي

0

قال ليو خه، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، يوم الأربعاء إن النظام المالي بحاجة إلى أن يكون أكثر نشاطاً في خدمة الإقتصاد الحقيقي وأن يدعم التنمية الخضراء والمنخفضة الكربون ويعزز الانفتاح رفيع المستوى.

أدلى ليو، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات في خطاب مكتوب خلال مراسم افتتاح المؤتمر السنوي لمنتدى الشارع المالي 2021 المنعقد في بكين.

وأشار ليو إلى أن النظام المالي يجب أن يتعاطى على نحو ملائم مع تعديلات السياسة النقدية وأن يضاعف الجهود ليدعم مالياً القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأوضح ليو أنه يتعين على النظام المالي أن يدعم الاستخدام النظيف والفعال للفحم وتنمية الطاقة الجديدة واستغلالها، وأن يساعد في الحفاظ على أمن الطاقة، ويفي بالالتزام الكربوني للبلاد للوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني قبل عام 2060.

كما شدد على دور النظام المالي في خلق بيئة سوقية عادلة وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للمؤسسات ذات التمويل الأجنبي في الصين.

وأردف أنه ينبغي للنظام المالي إيلاء اهتمام أكبر للتكنولوجيا المالية، وتحسين جودة الخدمات المالية وفعاليتها، وتعزيز الرقابة.

ودعا ليو إلى جهود منسقة لدرء المخاطر المالية والسيطرة عليها.

ونوه ليو إلى أن ثمة مشاكل فردية في سوق العقارات، لكن هذه المخاطر تحت السيطرة بشكل عام وأن الطلب المالي المعقول من جانب سوق العقارات تتم تلبيته، مضيفا أن المنحى الكلي للتنمية الصحية لسوق العقارات لن يتغير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.