موقع متخصص بالشؤون الصينية

الزعيم الأعلى لكوريا الديمقراطية يرسل إكليلاً من الزهور في ذكرى شهداء متطوعي الشعب الصيني

0

أرسل كيم جونغ أون، الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، إكليلاً من الزهور إلى مقبرة شهداء متطوعي الشعب الصيني في محافظة هويتشانغ بمقاطعة جنوب فيونغان، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية اليوم (الثلاثاء).

وقالت الوكالة إن إكليل الزهور أرسل يوم الاثنين من قبل كيم نيابة عن جميع أفراد الشعب الكوري وتم وضعه أمام مقبرة شهداء متطوعي الشعب الصيني بمناسبة الذكرى الـ71 لإرسال متطوعي الشعب الصيني إلى الحرب لمقاومة العدوان الأمريكي ومساعدة كوريا.

وقال التقرير إن الأهمية التاريخية لانضمام متطوعي الشعب الصيني إلى الجبهة الكورية، وهو ما أظهر بوضوح الصداقة والوحدة الكبيرة بين شعبي البلدين، تظل كما هي حتى بعد مرور أكثر من 70 عاما وستبقى خالدة في تاريخ الصداقة الثنائية.

ونقل التقرير عن كيم قوله إن “الحكومة الصينية اتخذت قراراً استراتيجياً بإرسال متطوعي الشعب الصيني إلى الجبهة الكورية تحت راية مقاومة أمريكا ومساعدة كوريا وحماية الوطن والدفاع عن الوطن الأم على الرغم من الوضع الصعب للغاية”.

وأوضح أن الصين “قدمت أيضاً مساعدة ثورية نزيهة وحققت النصر العظيم في الحرب، مع القوات الموحدة لشعبي وجيشي البلدين، وبالتالي دافعت عن أمن البلدين”.

وأضاف كيم أن المساعدة “كتبت صفحة رائعة بالدم والحياة في تاريخ الصداقة بين كوريا الديمقراطية والصين”.

وأردف أن الشعب الكوري لن ينسى أبداً دماء متطوعي الشعب الصيني، مضيفا أن الصداقة بين كوريا الديمقراطية والصين الممهورة بالدم سوف تتعزز دون تغيير من جيل إلى جيل.

كما أرسلت اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري ولجنة شؤون الدولة لكوريا الديمقراطية إكليلين من الزهور إلى نفس المقبرة بهذه المناسبة، وفقاً للتقرير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.