موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•إعطاء أكثر من 2.254 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أعطيت أكثر من 2.254 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأربعاء، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الخميس).

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل 23 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليومي، اليوم الخميس، أن البر الرئيسي الصيني سجّل 23 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الأربعاء.
ومن بين الحالات المذكورة، تم تسجيل 8 حالات في مقاطعة قانسو و7 حالات في منغوليا الداخلية، و3 حالات في بكين وحالتين في نينغشيا، وحالة واحدة في كل من هيلونغجيانغ وشاندونغ وسيتشوان، وفقا لما قالت اللجنة.
وتم أيضاً تسجيل 16 حالة إصابة جديدة وافدة، منها 8 حالات في تشجيانغ و3 حالات في خنان وحالتان في فوجيان وحالة واحدة في كل من بكين وهوبي وقوانغشي.
وأضافت اللجنة أنه لم تُسجل أي حالات جديدة مشتبه بإصابتها بكوفيد-19، أو حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض يوم الأربعاء.
وتم تسجيل ما إجماليه 9546 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الأربعاء، بينها 9168 حالة خرجت من المستشفيات بعد تعافيها، و378 حالة لا تزال تتلقى العلاج الطبي فيها. ولم تسجل أي حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 96938 حالة حتى يوم الأربعاء ، بينها 659 حالة لا تزال تتلقى العلاج، 33 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 91643 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل إجمالي 31 حالة جديدة بدون أعراض، منها 20 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي. وكان هناك ما إجماليه 408 حالات بدون أعراض، منها 366 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الأربعاء.
وحتى نهاية يوم الأربعاء، تم تسجيل 12335 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و77 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و16388 حالة إصابة مؤكدة بينها 847 حالة وفاة في تايوان.
وخرج ما إجماليه 12033 مريضا مصابا بكوفيد-19 في هونغ كونغ و66 في ماكاو و13742 في تايوان، من المستشفيات بعد تعافيهم.

 

•خنان الصينية تكتشف منجم ذهب كبير
تم اكتشاف منجم ذهب كبير بإحتياطي ذهب يقدر مبدئياً بحوالي 31.55 طناً في مقاطعة خنان بوسط الصين.
ويقع المنجم في بلدة تشوتشوانغ بمحافظة تونغباى، وفقا لما ذكره المكتب الاقليمي للجيولوجيا والتنقيب عن المعادن وتنميتها.
وأضاف أن إحتياطي الذهب المقدر في المنجم من المرجح أن يتجاوز 50 طنا بحلول نهاية هذا العام بعد المزيد من التنقيب.
لعقود من الزمان، ظلت مقاطعة خنان ثاني أكبر منطقة منتجة للذهب في الصين.
وفي عام 2016، اكتشفت سلطات الجيولوجيا والتنقيب عن المعادن المحلية منجم ذهب كبير أيضًا في مقاطعة تونغباي. مع احتياطي من الذهب يبلغ حوالي 105 أطنان، يتمتع المنجم بإمكانية تطوير لـ80 عامًا.

 

•مقاطعات صينية ترفع معايير الدفع لرواتب التقاعد الأساسية لكبار السن
قالت وزارة الموارد البشرية والضمان الإجتماعي الصينية، يوم الأربعاء الماضي، إن أكثر من نصف المناطق الصينية على مستوى المقاطعة، قد رفعت من معايير الدفع لرواتب التقاعد الأساسية لكبار السن للمقيمين في المناطق الحضرية والريفية.
وأضافت الوزارة، أن إجمالي 16 منطقة على مستوى المقاطعة في البلاد رفعت من معايير الدفع، مع زيادة 100 يوان (15.7 دولار أمريكي) كحد أقصى للشهر في بعض المناطق المذكورة، ما يغطي أكثر من 72 مليون شخص من كبار السن.
وتابعت الوزارة أن رفع معايير الدفع يعني أن الأشخاص المعنيين المسجلين في التأمين سيتلقون راتباً أكبر كل شهر.
وحتى نهاية العام الماضي 2020، كان لدى الصين أكثر من 542 مليون شخص من المشتركين في برنامج الضمان الأساسي لكبار السن، معظمهم من المقيمين في المناطق الحضرية.
وقالت الوزارة، إن الصين ستواصل خلال السنوات الخمس المقبلة تعزيز مستوى الدفع تدريجياً لضمان وتأمين سبل معيشة الناس.

 

•الصين بصدد إصدار رخص قيادة رقمية في جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية عام 2021
قالت وزارة الأمن العام يوم الأربعاء إن الصين تكثف جهودها لإصدار رخص قيادة رقمية في جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية عام 2021.
وأضافت الوزارة أنه تم حالياً إصدار رخص قيادة رقمية في 138 مدينة في البلاد. وتقدم أكثر من 32 مليون سائق بطلبات للحصول على رخص القيادة الرقمية.
ويتم إصدار رخص القيادة الرقمية عبر تطبيق رسمي خاص لإدارة حركة المرور على الهاتف المحمول ولها فاعلية قانونية مساوية للرخص المادية.
وفي يوم الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي، بدأت 28 مدينة، بما فيها بكين وشانغهاي، في إصدار رخص رقمية. وانضمت إليها 110 مدن أخرى، بما فيها تاييوان وشنيانغ، في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.