موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث الصين للسلام بالشرق الأوسط يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني

0


موقع النشرة الالكتروني:
جدد مبعوث الصين لعملية السلام في الشرق الأوسط وو سيكا هنا تأكيد بلاده على دعمها التام لحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها تمكينه من تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشار سيكا في تصريح للصحافيين عقب لقائه الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في مقر الجامعة بالقاهرة، ان “الصين تولي اهتماما كبيرا بالقضية الفلسطينية”.
وشدد على أن “الصين تؤمن بأن أساس الحل يقوم على التزام اسرائيل بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية”.
وأكد المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط ان “بلاده تدعم الجهد المبذول لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة”.
وعن المساعي المبذولة لنقل ملف سوريا الى مجلس الأمن الدولي، اعتبر وو سيكا انه “في الظروف الحالية تؤمن الصين بأن الجامعة العربية هي الاطار المناسب لحل هذه الأزمة ونحن نعارض تدويل هذه الأزمة”.
ودعا الى تجنب التعرض للمراقبين واعتراض عملهم مطالبا بتوفير الظروف المناسبة لتمكينهم من القيام بعملهم وصولا لتسوية القضية السورية سلميا واطلاق عملية سياسية شاملة تشارك فيها كل الأطراف السورية بما ينهي هذه الأزمة سلميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.