موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•السكك الحديد الصينية تنقل المزيد من الفحم لتوليد الطاقة في أكتوبر
نقلت السكك الحديد الصينية المزيد من الفحم لتوليد الطاقة في أكتوبر/ تشرين الأول وسط جهود البلاد لضمان إمدادات الطاقة لهذا الشتاء والربيع المقبل، حسبما ذكرت شركة مجموعة السكك الحديدية الصينية المحدودة يوم الأربعاء.
وتعاملت السكك الحديدية الصينية مع 122 مليون طن من الفحم لتوليد الطاقة في أكتوبر، بزيادة 25 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة 21 بالمائة عن سبتمبر/ أيلول.
وخلال تحسين القدرة على نقل الفحم، قدم قطاع السكك الحديدية خدمات الإمداد في حالات الطوارئ للحكومات المحلية ومحطات توليد الطاقة التي هي في أمس الحاجة إلى الفحم.
وقالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح إن الصين شهدت تحسنا كبيرا في إمدادات الفحم حيث توسع الإنتاج بشكل كبير واستقرت الأسعار.
وذكرت اللجنة أن مخزونات الفحم في محطات الطاقة في مقاطعات هيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ الشمالية الشرقية زادت لتتجاوز 12.7 مليون طن، أي ما يقرب من ضعف الرقم الذي شوهد في نهاية سبتمبر/ أيلول، مشيرة إلى أنه يمكن أن يدعم 32 يوما من الاستهلاك.

 

•ارتفاع مبيعات سيارات جديدة الطاقة لشركة بي واي دي بـ 249% في أكتوبر
أظهرت بيانات من شركة بي واي دي، شركة رائدة في صناعة سيارات الطاقة الجديدة في الصين، أن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة زادت بشكل ملحوظ في أكتوبر/ تشرين الأول.
وفي ملف قدمته إلى بورصة شنتشن مساء الأربعاء، قالت الشركة التي تتخذ من شنتشن مقرا لها أن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة، بما في ذلك السيارات الكهربائية الكاملة والسيارات الكهربائية الهجينة، ارتفعت بنسبة 249.05 في المئة على أساس سنوي إلى 81040 سيارة في أكتوبر/ تشرين الأول.
وخلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى أكتوبر/ تشرين الأول، باعت شركة بي واي دي ما مجموعه 418619 سيارة جديدة الطاقة، بزيادة قدرها 212.03 في المئة على أساس سنوي.

 

•ارتفاع الدخل القابل للتصرف في منطقة التبت بجنوب غربي الصين
شهد سكان المناطق الريفية والحضرية في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين نموا سريعا في الدخل القابل للتصرف في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وفقا للسلطات المحلية.
وقالت مديرية الإحصاء الإقليمية في بيان إن نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف لسكان الحضر ارتفع بنسبة 14.2 في المائة على أساس سنوي ليبلغ 35517 يوانا (حوالي 5540 دولارا أمريكيا) في الفترة المذكورة.
وأظهرت البيانات أن سكان الريف شهدوا نموًا أسرع في الدخل، حيث ارتفع نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف بنسبة 15.8 في المائة مقارنة مع العام الماضي ليبلغ 10470 يوانًا.
وارتفع الدخل من الأجور لسكان الريف بنسبة 35.9 في المائة خلال الأرباع الثلاثة الأولى، ما يمثل أسرع زيادة بين المكونات المختلفة لدخولهم.
ويُعتبر معدل النمو في الدخل القابل للتصرف أسرع بكثير من نظيره في الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة نسبته 7.2 في المائة في الأشهر التسعة الأولى.
وتصدّرت منطقة التبت البلاد من حيث نمو نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف لسكان الريف لسنوات عديدة.
وكان نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف لسكان الريف بالمنطقة 14598 يوانا العام الماضي، محققا نموا مزدوج الرقم للعام الـ18 على التوالي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.