موقع متخصص بالشؤون الصينية

مستشارون سياسيون صينيون يناقشون القدرة التنافسية الشاملة للتجارة الخارجية

0

ناقش مستشارون سياسيون صينيون إجراءات لتعزيز القدرة التنافسية الشاملة للتجارة الخارجية في جلسة تشاور في بكين.

وعقد المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وهو أكبر هيئة استشارية سياسية في الصين، الجلسة نصف الشهرية التي ترأسها وانغ يانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وقال وانغ إنه بناء على استراتيجية اتباع نمط تنمية جديد، ينبغي إجراء إصلاحات في جودة التجارة الخارجية وهيكلها وكفاءتها ومؤسساتها لتحقيق تنمية أكثر استدامة بجودة أعلى وأمان أفضل.

وخلال الجلسة، قدم 11 مستشارا سياسيا وخبيرا مقترحاتهم، وعبر أكثر من 50 مستشارا سياسيا عن آرائهم عبر منصة إلكترونية.

وأشادوا بالتقدم الذي حققته الصين في التجارة الخارجية، مضيفين أن الشكوك والتحديات قد ازدادت بسبب التغييرات العميقة والمعقدة داخليا وخارجيا.

ومع ذلك، قالوا إن التجارة الخارجية للصين لا تزال تتمتع بقدرة تنافسية قوية، كما أن اتجاه التنمية طويل الأجل للكميات الثابتة والجودة المتزايدة لم يتغير.

ودعوا إلى إجراء دراسة متعمقة إزاء تأثير كوفيد-19 والتغيرات في سلاسل الإمداد الدولية وارتفاع أسعار السلع والصعوبات التي تشهدها الخدمات اللوجستية الدولية، مقترحين سياسات أفضل لدعم التجارة الخارجية، بما في ذلك المساعدة في تخفيف صعوبات التمويل التي تواجه الشركات الصغيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.