موقع متخصص بالشؤون الصينية

تصدير أول شحنة صينية من سرطان المياه العذبة إلى كينيا

0

غادرت يوم الأربعاء، أول شحنة من سرطان المياه العذبة ذي القفازات، تزن 438 كيلوغرام، إلى العاصمة الكينية نيروبي، عن طريق الجو. وهي أول شحنة تصدرها الصين من هذا النوع إلى دولة أفريقية.

وقُدمت تسهيلات لإتمام الصفقة من خلال معرض الصين-أفريقيا الثاني للاقتصاد والتجارة، الذي عُقد في مقاطعة هونان بوسط الصين في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.

وبعد سلسلة من عمليات التفتيش الصحي وإجراءات التصدير، غادرت أول شحنة من سرطان المياه العذبة من مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان، عبر مطار محلي في وقت مبكر من صباح الأربعاء الماضي (بتوقيت بكين).

وقالت مديرية الجمارك المحلية، إن شحنة السرطانات المذكورة تمت تربيتها في بحيرة دونغتينغ، ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين.

ووصلت الشحنة إلى نيروبي في حوالي ظهيرة يوم الأربعاء (بتوقيت بكين)، وقد تم وسمها وطرحها في السوق بعد إكمال إجراءات التخليص الجمركي.

وبحسب العقد، فإن من المتوقع تصدير 3 إلى 4 أطنان من سرطانات المياه العذبة في بحيرة دونغتينغ إلى هذه المدينة الأفريقية خلال العام.

وعادة ما يتناول الصينيون هذا النوع من السرطانات في فصل الخريف، الذي يعتبر أفضل وقت للحومها، ويعود هذا التقليد إلى عهد أسرة هان ( 202 ق.م – 220 م).

ويعتبر سرطان البحر ميموناً، حيث تعني كلمة السرطان باللغة الصينية كلمة “شيه”، والتي تحمل نفس طريقة نطق كلمة “شكراً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.