موقع متخصص بالشؤون الصينية

ميناء التجارة الحرة الصيني يكشف عن خطة لتعزيز الإنفتاح

0

تخطط مقاطعة هاينان بجنوبي الصين لتعزيز ثلاثة قطاعات، بما في ذلك التسوق المعفي من الرسوم الجمركية، والرعاية الطبية والتعليم الدوليين، ضمن مساعيها لتصبح وجهة دولية للسياحة والاستهلاك، وفقا لخطتها التنموية2021-2025.

وتعتبر هذه المقاطعة ميناء للتجارة الحرة. وتحدد الخطة الصادرة مؤخراً هدف صناعة السياحة فيها للمساهمة بنسبة 17.8 في المائة من إجمالي نموها الاقتصادي بحلول العام 2025.

وسيتم بذل الجهود في منطقة بواو لهتشنغ التجريبية للسياحة الطبية الدولية في هاينان لتقديم وتربية مجموعة من المؤسسات الطبية المهنية والمتطورة لتعزيز التقدم البحثي في مجال الخلايا الجذعية والخلايا المناعية والعلاج الجيني، بالإضافة إلى تقنيات جديدة أخرى في قطاع الطب الحيوي.

كما تشجع المنطقة التجريبية الطبية الأشخاص من البلدان المنضمة إلى الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة (RCEP) على القدوم للعلاج. وأشارت الخطة إلى أنه بحلول العام 2025، من المتوقع أن تجتذب لهتشنغ حوالي 500 ألف شخص لتلقي الخدمة الطبية في هاينان.

وفيما يتعلق بالتعليم، تشجع هاينان المعاهد والمؤسسات التعليمية في الخارج على الإقامة في المقاطعة.

ومن المتوقع أن يصل عدد الطلاب الدوليين في هاينان إلى 10000 بحلول العام 2025. كما ستدخل المقاطعة حوالي 15 مدرسة ثانوية دولية وروضة أطفال وأكثر من ثلاث جامعات عالية المستوى ومعاهد مهنية في العلوم والزراعة والطب بحلول عام 2025.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أصدرت الصين خطة رئيسية لبناء المقاطعة الواقعة في أقصى جنوبي البلاد لتصبح ميناء تجارة حرة عالي المستوى وذا نفوذ عالمي بحلول منتصف القرن الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.