موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنطلاق قمة الأعمال بين الصين وأمريكا اللاتينية والكاريبي في بلدية تشونغتشينغ الصينية

0

بدأت قمة الأعمال الرابعة عشرة بين الصين وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين يوم الثلاثاء لتعزيز العلاقات التجارية واستثمارات الشركات.

وحضر ممثلون سياسيون وتجاريون وأكاديميون من الصين ومنطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي المؤتمر عبر الإنترنت أو فعليا.

وقال قاو يان رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، إن منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي مشارك مهم في مبادرة الحزام والطريق. وفي السنوات الأخيرة، دخل التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في المسار السريع.

وتعد الصين ثاني أكبر شريك تجاري لمنطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، وقد تجاوز حجم التجارة الثنائية السنوية 300 مليار دولار أمريكي لمدة ثلاث سنوات متتالية، وتعد منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي أيضا ثاني أكبر وجهة للاستثمار الصيني في الخارج، حيث تعمل أكثر من 2700 شركة ذات تمويل صيني هناك.

وتم الإعلان عن مبادرة تشونغتشينغ لمجتمعات الأعمال في الصين ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي في القمة، حيث أجرى ممثلو مجتمعات الأعمال من الصين ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي تبادلا عميقا لوجهات النظر في القمة وتوصلوا إلى توافق حول تعميق مجالات التعاون في نموذج التنمية الجديد، بما في ذلك التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والبنية التحتية والمالية.

وتضمنت المبادرة مواجهة تحديات كوفيد-19 بشكل مشترك واعتناق الانفتاح بحزم ومواصلة تعزيز ربط البنية التحتية وتعزيز التكامل المالي بشكل فعال والمشاركة بقوة في التعاون في مجال الابتكار والدعم الكامل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.